دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير تلتقي لجنة الحريات النيابية بالأردن

دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير تلتقي لجنة الحريات النيابية بالأردن
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

التقى وفد من دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الوكيل حسام عرفات، اليوم الثلاثاء، مع رئيس لجنة الحريات في مجلس النواب الأردني رائد الظهراوي، والمنسق الحكومي الأردني منذر العواملة.

وبحث الوفد مع الظهراوي، تعزيز التعاون والتنسيق بين دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير والمنسق الحكومي العام للنهوض بهذا الملف الهام في البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات.

وأكّد عرفات على أهمية هذا اللقاء، مُشيرًا إلى الإنجازات الهامة التي حققتها الدائرة رغم نشأتها بقيادة رئيسها عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة احمد التميمي.

وأطلع عرفات، الظهراوي على الدور الذي تقوم به دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير الفلسطينية في متابعة ورصد ومواجهة الانتهاكات "الإسرائيلية" بحق شعبنا الفلسطيني في كافة المجالات، مُشدّدًا على أنّ الدائرة تعمل مع الجهات كافة على الصعيد الداخلي من أجل تعزيز ودعم وحماية الحريات العامة بما يتوافق مع التشريعات والقوانين الدوليّة ذات الصلة.

وأشاد بالموقف الأردني الثابت في دعم القضية الفلسطينية في كافة المجالات السياسية والدبلوماسية، خاصةً في مواجهة المخططات "الإسرائيلية" ضد القدس والمسجد الأقصى والممارسات العنصرية "الإسرائيلية" في حي الشيخ جراح وسلوان وغيرها.

من جهته، شدّد الظهراوي على مواقف المملكة الراسخة والثابتة، بقيادة الملك عبد الله الثاني، تجاه القضية الفلسطينية، والاستمرار في دعم الأردن قيادة وشعبا للشعب الفلسطيني الشقيق.

واستعرض الظهراوي المهام والنشاطات التي تقوم بها "الحريات النيابية"، داعيًا مؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان في فلسطين إلى رفض القوانين العنصرية التي يشرعها البرلمان الإسرائيلي "الكنيست".