عناوين الصحف العبرية الأربعاء 4 أغسطس 2021

الصحف العبرية
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

تصدر خبر الاستعداد للإغلاق الشامل، والتوتر مع إيران العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية، الصادرة صباح اليوم الاربعاء، 4 أغسطس/آب.

وفيما يلي أبرز عناوين الصحف والمواقع الإخبارية العبرية الصادرة اليوم:

القناة 13 العبرية:

- الرئيس الإسرائيلي هرتسوغ يبحث تعزيز العلاقات مع السودان.

- يجب تهيئة المجتمع لإغلاق محتمل في بداية شهر سبتمبر القادم بسبب كورونا. 

القناة 12 العبرية:

- تشخيص إصابة 386 جندياً في صفوف الجيش الإسرائيلي بفيروس كورونا - يوجد 1,127 آخرين في العزل الصحي.

- تطور جديد في العلاقات "الإماراتية-الإسرائيلية" بعد اتفاقيات التطبيع: سمية المهيري 30 عامًا ستكون قريبا أول طالبة إماراتية تدرس في جامعة "إسرائيلية" - في أكتوبر المقبل ستبدأ المهيري دراسة التمريض في كلية الرفاه والعلوم الصحية بجامعة حيفا.

قناة كان العبرية:

- وزير الدفاع غانتس في جولة بالجنوب: "نحاول تحسين تحويل المساعدات القطرية. وتقدر إسرائيل تقديرا عاليا مساهمة قطر في الاستقرار ، ونعمل على إيجاد آلية تضمن رفاهية سكان غزة".

- وزيرا الخارجية يائير لبيد والدفاع بيني غانتس يعقدان اليوم احاطة سياسية للسفراء الأجانب لعرض مواد استخباراتية تؤكد وقوف إيران وراء الهجوم على السفينة التي تستخدمها شركة إسرائيلية قبالة ساحل عُمان.

القناة 7 العبرية:

- الكنيست تصادق : مراقبة الكترونية بواسطة الهواتف - لمن يعود من خارج البلاد ويكون ملزما بالحجر.

- رئيس الحكومة الإسرائيلي، نفتالي بينت، مهددًا طهران، على الإيرانيين أن يدركوا أن زمن جلوسهم في طهران آمنين بينما الشرق الأوسط يشتعل قد ولا.

هآرتس:

- المحكمة الإسرائيلية تدين الأسير الفلسطيني منتصر شلبي بتنفيذ عملية إطلاق نار عند مفترق تفوح قبل 3 أشهر والذي أدى إلى مقتل مستوطنين وإصابة اثنين آخرين.

- وجه السفير "الإسرائيلي" لدى الأمم والولايات المتحدة "جلعاد أردان" رسالة شكوى إلى مجلس الأمن طالبهم بتوجيه إدانة شديدة لإيـ،،ران التي ترتكب جرائم حـرب وأعمال إجرامية في الشرق الأوسط وحول العالم وتهدد التجارة الدولية.

يديعوت أحرونوت:

- أحداث درامية: أفادت البحرية البريطانية صباح اليوم الأربعاء أن المسلحين الذين استولوا أمس على ناقلة نفط قبالة سواحل الإمارات "غادروها"

- أجرى الرئيس هرتصوغ هذا الأسبوع محادثات مع كبار المسؤولين في السودان وهنأهم بعيد الأضحى، وهنأوه على توليه المنصب، وأعرب الطرفان عن أملهما في استمرار تعزيز العلاقات بين البلدين، كما أعربا عن أملها في عقد لقاء بين الطرفين، الأمر الذي سيؤدي إلى مزيد من التقدم وتوطيد العلاقات.

معاريف:

- غانتس ولابيد سيقدمان اليوم معلومات لسفراء أجانب حول علاقة إيران بالهجوم على السفينة الإسرائيلية.

- لجنة العمل والرفاه والصحة بالكنيست توافق على عزل العائدين من 18 دولة إلى إسرائيل اعتبارا من منتصف ليل الخميس، والدول هي أوكرانيا، إيطاليا، آيسلندا، أستونيا، بوتسوانا، بلغاريا، ألمانيا، هولندا، تنزانيا، ملاوي، التشيك، فرنسا، كوبا، رواندا، تونس مصر، أمريكا، اليونان.

إسرائيل اليوم:

- اندلاع حريق ضخم عند مفترق شورش على طريق 1 قرب القدس وطواقم كبيرة من الإطفاء تكافح لإخماده.

- قيادة الجبهة الداخلية تجري اليوم الأربعاء تمرين لفحص نظام صافرات الإنذار في المجلس المحلي أزور، وستدوي الصافرات لمدة 90 ثانية عند الساعة 10:05 صباحا.

مفزاك درومي:

- مجلس يشع الاستيطاني اجتمع الليلة للمضي في حملة تشمل مظاهرات وإضرابا عن الطعام أمام مكتب بينت ومنزله في رعنانا للمطالبة بمنح تصريح للبناء الاستيطاني في الضفة.