85 طالباً وطالبة

بالفيديو: حفل تكريم أوائل الثانوية العامة "توجيهي فلسطين 2021" في قطاع غزّة

حفل تكريم الثانوية العامة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

نظَّمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، حفل تكريم لأوائل الثانوية العامة "توجيهي فلسطين 2021م" في قاعة منتج الشاليهات على شاطئ بحر مدينة غزّة.

وقال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، أحمد بحر: "إنّه بعد إعلان نتائج الثانوية العامة، لا بد من التقدم بالشكر لوزارة التربية والتعليم في غزّة والضفة، لافتاً إلى أنّ فرحة عوائل المتفوقين لا تُوصف، وأنّ أوائل الطلبة من أبناء الشهداء والأسرى.

وأضاف بحر، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر" على هامش الاحتفال: "إنّ التعليم في فلسطين وقطاع غزّة من أعلى النسب في الوطن العربي، وهذا يدل على صمود شعبنا الفلسطيني"، مُردفاً: "نأمل أنّ يتعانق احتفال فوج القدس مع معركة سيف القدس، ليصل شعبنا إلى التحرير وأنّ يكون الفوج القادم في ساحات المسجد الأقصى".

من جانبه، أوضح مدير العلاقات العامة والتعاون الدولي بوزارة التربية والتعليم في غزّة، أحمد النجار، الوزارة تُكرم هذا الفوج من أوائل الثانوية العامة بالتنسيق مع رئاسة لجنة العمل الحكومي والمجلس التشريعي الفلسطيني.

وتابع النجار، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر": "إنّ هذا الفوج يحمل اسم القدس لما لها من مكانة، كما أثبت هذا الفوج أنّ شعبنا عصيٌ على الكسر"، مُستدركاً: "برغم كورونا والحروب أثبت طلابنا أنّهم قادرون على التميز".

وبيّن النجار، أنّ وزارة التربية والتعليم تُكرم في هذا اليوم 85 متفوقاً من أوائل الثانوية العامة، حيث سيحصلون على مكافأة مالية ودرع تكريمي، مع العمل على توفير منح دراسية لهم.

كما عبَّر الطلبة والطالبات خلال حفل تكريمهم، عن سعادتهم الكبيرة بحصولهم على أولى المراتب في الثانوية العامة للعام الحالي 2021م، مُؤكّدين على ضرورة توفير منح دراسية لطلبة هذا العام.