تفاصيل لقاء الهباش مع رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر

الهباش يلتقي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

بحث قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، اليوم الأربعاء، مع رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر القس أندريه زكي، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكّد الهباش، خلال اللقاء الذي جرى في مقر الهيئة الإنجيلية بالعاصمة المصرية القاهرة، على عمق العلاقات المصرية الفلسطينية على مختلف الصعد الرسمية والشعبية، مثمنًا وقوف الدولة المصرية إلى جانب الدفاع عن حقوق شعبنا في مختلف المحافل الدولية.

وأثنى على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إعادة إعمار قطاع غزة عقب العدوان الإسرائيلي الأخير، حيث مارست الدولة المصرية الضغط على "إسرائيل" لإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية والقدس الشريف.

وشدّد على في الوقت نفسه على أهمية الدعم العربي والدولي، السياسي والديني والشعبي، في الضغط على "إسرائيل" لوقف الممارسات اليومية التي تتنافى والمواثيق والشرائع القانونية والإنسانية.

بدوره، رحّب رئيس الكنيسة الإنجيلية، بهذه الزيارة الودية التي تعكس عمق العلاقات المصرية الفلسطينية بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا على أنّ فلسطين هي أغلى مكان ديني في العالم.

وأشاد بقوة العلاقات المصرية الفلسطينية، ودور الدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إعادة إعمار غزة.

واتفق الطرفان على استمرار التشاور والتنسيق الثنائي، بما يخدم رسالة التسامح والسلام القائم على العدل.

وكان اللقاء بحضور نائب رئيس الهيئة ممتاز بشاي، ووفد من الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، والمستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين في مصر ناجي الناجي.