المجلس الوطني يطالب المجتمع الدولي بوقف الإعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين

1439885344
حجم الخط

دعا المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الأحد، المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية، وعلى رأسها مجلس الأمن، بترجمة قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بحقوق الشعب الفلسطيني إلى أفعال، بوقف العدوان والإرهاب والاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطين حرة مستقلة وعاصمتها القدس.

وقال المجلس، في بيان له، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يوافق اليوم، بأن "إظهار التضامن الحقيقي يتطلب على الفور تمكين الشعب من ممارسة حقه في تقرير مصيره واستصدار قرارات دولية ملزمة لإنقاذ الفلسطينيين من جرائم الاحتلال الإسرائيلي بعد 68 عاما على صدور قرار تقسيم فلسطين، في ما شدد على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتخليصه من الظلم والقهر الذي يعانيه يوميا، خاصة ما يتعرض له هذه الأيام من شتى أنواع البطش والجرائم".

وطالب، الأمم المتحدة وجمعيتها العامة التي اعتمدت في مثل هذا اليوم من عام 2012 قرارا بقبول فلسطين دولة مراقبة غير عضو، بضرورة تجسيد قرارها على الأرض الفلسطينية، والإعلان الصريح أن كل ما يحدث على الأرض الفلسطينية هو بسبب استمرار الاحتلال الإسرائيلي لشعبها. كما ثمّن المجلس تصاعد حملات التضامن والمقاطعة العالمية ضد الاحتلال الإسرائيلي، داعيًا إلى تنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني الأخيرة الداعية إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية كشكل من أشكال المقاومة الشعبية.