نشطاء أمريكيون يدعون لإرسال قوة حماية أممية إلى الأراضي الفلسطينية

نشطاء امريكيون
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

وقع مؤيدون للحقوق الفلسطينية في أمريكا، على عريضة تدعو خلالها الرئيس الأمريكي جو بايدن وأعضاء الكونغرس السماح لمجلس الأمن الدولي بإرسال قوة حماية أممية إلى الأراضي الفلسطينية لحماية المدنيين الفلسطينيين.

ووقع على العريضة اليوم الجمعة، حوالي 3 آلاف أمريكي، والتي جاء بها: "أخفقت الجمعية العامة للأمم المتحدة في التزامها بتوفير الحماية للفلسطينيين الذين يعانون تحت الاحتلال العسكري غير القانوني".

ودعت إلى أن توقف واشنطن دفاعها العشوائي المطلق عن دولة الفصل العنصري في دولة الاحتلال عبر استخدامها لحق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وأن تترك العدالة تتحقق، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تقدم لـ"إسرائيل" 4 مليارات دولار سنوياً تستخدم للحفاظ على الاحتلال غير الشرعي وضد المدنيين.

وأوضحت أن الشعب الفلسطيني يعاني منذ عقود تحت الاحتلال الإسرائيلي غير الشرعي، حيث يرتكب الجيش وشرطة الاحتلال يومياً انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان الفلسطيني، مؤكدة على أن قرارات الأمم المتحدة لن تغير من وحشية "إسرائيل"، بل إن الانتهاكات تتصاعد، ليس فقط من قبل جيش وشرطة الاحتلال وإنما من قبل المستوطنين المسلحين أيضا".

وقالت "إن نظام الفصل العنصري الإسرائيلي يواصل الانتهاكات ويتصرف بعنجهية ضاربا القرارات الدولية عرض الحائط نتيجة معرفته المسبقة بمنع الولايات المتحدة الأمريكية أي مساءلة جادة من قبل المجتمع الدولي عبر استخدام حق النقض الأمريكي في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمنع محاسبة إسرائيل على جرائمها الجسيمة".

وفي الختام، اعتبرت العريضة أن الحماية التي توفرها الولايات المتحدة لـ"إسرائيل" تجعلها متواطئة في ارتكاب الجرائم وإفشال أي نتائج تخرج عن أي تحقيق دولي يدين دولة الاحتلال.