القدرة: ارتفاع معدل الإصابة بـ"كورونا" في غزة مؤشر خطير ونخشى من تفشي الفيروس مرة أخرى

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، أن ارتفاع معدل الإصابة بفيروس "كورونا" في قطاع غزة مؤشر خطير، حيث أننا لمسنا تزايد في عدد المصابين خاصة الذين بحاجة لرعاية سريرية، وهذا يؤكد على أن القطاع ليس بمنأى عن تفشي الفيروس مرة أخرى.

وقال في تصريح إذاعي لـ"صوت الشعب" رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، صباح يوم الأحد: "حتى الآن لسنا مضطرين لاتخاذ إجراءات وقائية جديدة لأن الوضع ما زال تحت السيطرة لكن هناك تخوفات واضحة بأن الحالة المحيطة سيكون لها ارتددات داخل القطاع".

وأوضح أنه من المتوقع أن الحالة الوبائية قد تشهد تصاعدًا خلال الأسابيع المقبلة بدخول الموجة الثالثة من كورونا إلى القطاع، داعيًا المجتمع للتوجه وتناول التطعيم، كونه مهم لكسر حدة الوباء، لأنه في حال التعرض للإصابة ستكون الأعراض خفيفة ولا تكاد تذكر.

وفيما يتعلق بنقص الأدوية، أفاد بأنه تم الإعلان عن نقص ٤٣% من الأدوية وغيرها من نسب العجز في متطلبات وزارة الصحة بفعل الحصار، منوهًا إلى أنه تم رفع التوصيات لإدخال الأدوية لكن على ما يبدو أن الحصار يشتد.

وأشار إلى أن ما أرسل إلى قطاع غزة من رام الله أقل من احتياجاته، وكانت الفترة الماضية من توريد الأدوية هو الأسوأ على الإطلاق.