وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد المبكرة

وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد المبكرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تتسبب عملية الشيخوخة الطبيعية فى ظهور التجاعيد سواء فى الوجه أوالرقبة واليدين، كما تلعب العوامل الوراثية دورا كبيرًا فى ظهور التجاعيد، لكن توجد بعض العوامل تساعد على ظهور التجاعيد مبكرًا، مثل التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس خاصة لذوى البشرة الفاتحة، وكذلك التدخين واتباع نظام غذائى غير متوازن، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد المبكرة.

وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد المبكرة

جل الصبار لعلاج التجاعيد المبكرة

يحتوى جل الصبار على خصائص علاجية عديدة، حيث أشارت دراسة علمية أجريت عام 2008 إلى أن تناول مكمل جل الصبار يوميًا قلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد في 90 يومًا فقط، وفى دراسة أخرى، وجد العلماء أن تطبيق جل الصبار على الجلد يقلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد ويضيف أيضًا الكولاجين ويعمل على ترطيب البشرة، لذلك ينصح بوضع طبقة من جل الصبار على الوجه بشكل يومى لفترة من الوقت ثم غسل الوجه بالماء.

قناع الموز لعلاج التجاعيد المبكرة

يحتوي الموز على زيوت وفيتامينات طبيعية تعمل على تحسين البشرة، لذلك ينصح بهرس ربع ثمرة موز حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم وضع طبقة رقيقة من معجون الموز على البشرة وتركها لمدة تتراوح مابين 15 إلى 20 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الدافئ.

زيت جوز الهند لعلاج التجاعيد المبكرة

يساعد استخدام زيت جوز الهند بانتظام في تلاشي التجاعيد، كما يعمل على ترطيب البشرة وإعادة مرونة الجلد، من خلال تدليك البشرة بزيت جوز الهند، وتركه طوال الليل ثم غسل الوجه عند الإستيقاظ فى اليوم التالى.

قناع الخيار لعلاج التجاعيد المبكرة

يحتوى الخيار على الماء والفيتامينات والمعادن، لذلك يساعد على شد البشرة وترطيبها وحمايتها من الجفاف، لذلك ينصح ببشر الخيار واستخراج العصير ووضعه على الوجه، وتركه لعدة دقائق، ثم شطف الوجه بالماء.