بالفيديو | أبرز المعلومات عن فيلم "موسى" قبل طرحه في السينما

أبرز المعلومات عن فيلم "موسى" قبل طرحه في السينما
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تستعد دور العرض السينمائي لاستقبال فيلم "موسى" للمؤلف والمخرج بيتر ميمي، يوم الأربعاء المقبل 11 أغسطس 2021.

فيما يلي نستعرض أبرز المعلومات عن فيلم موسى.

- فيلم موسى من تأليف وإخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي، بطولة كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف مثل محمد لطفي، أحمد حاتم، أحمد مالك وأحمد العوضي.
- يجسد كريم محمود عبد العزيز شخصية البطل الرئيسي في فيلم "موسى" وهو المهندس يحيى صالح الخياط، المتخصص في الميكاترونيكس، وهو مصطلح يطلق على الميكانيكا الإلكترونية والكهربائية.

- اخترع المهندس يحيى إنسان آلي "روبوت" ليكون صديقه، في ظل شعوره بالوحدة وعدم وجود أصدقاء حقيقيين.

- يقرر يحيى صالح أن يمنح الإنسان الآلي اسم موسى بعد أن يحلم بوالده المتوفي ويدور بينهما حديث حول حمل لم يكتمل لوالدته بطفل كان ينوي والده أن يطلق عليه اسم موسى.

- يمتلك الروبوت "موسى" إمكانيات خارقة تجعله سلاح متحرك مصنوع من الفولاذ، يمكنه القفز لمسافات عالية وقطع مسافات طويلة خلال ثوانٍ.

- تدور المواجهة الرئيسية في فيلم "موسى" بين كريم محمود عبد العزيز وإياد نصار، وهي أحدى قصص عالم المستضعفون الذي أعلن عنه بيتر ميمي، وينضم إلى فيلم "الهرم الرابع" من بطولة أحمد حاتم، ويلحق به عمل آخر هو "ملاك الموت" من بطولة أمير كرارة.

- يظهر أحمد حاتم ضمن أحداث فيلم "موسى" بشخصية القرصان الإلكتروني يوسف حجاج من فيلم "الهرم الرابع" الذي كتبه وأخرجه بيتر ميمي عام 2016، ويبدو أن يخوض المعركة إلى جانب المهندس يحيى صالح الخياط.

- تضم قائمة ضيوف الشرف في فيلم "موسى"، أمير كرارة، الذي يظهر بشخصية "ملاك الموت" ويقاتل إلى جوار موسى في معركته لتحقيق العدالة.

- اختار صناع الفيلم مغني الراب مروان موسى ليقدم أغنية فيلم "موسى" وتحمل الأغنية اسم "مكهرب".

- يظهر صوت الإعلامي عمرو أديب ضمن أحدث الفيلم وهو يتحدث عن اقتراب الواقع من أفلام الخيال مع ظهور الروبوت موسى الذي يمكنه القتل.

- فيلم موسى هو السابع الذي يكتبه المخرج بيتر ميمي، حيث سبقه أفلام: "سبوبة"، "سعيد كلاكيت"، "برد الشتا"، "الهرم الرابع"، "القرد بيتكلم"، "حرب كرموز"، كما أنتهى بيتر ميمي من كتابة مسلسل "عمر الناجي" من بطولة أمير كرارة.