ابداع فنان فرنسي... جسور من ورق تحلق في السماء

ابداع فنان فرنسي... جسور من ورق تحلق في السماء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اظهر الفنان الفرنسي أوليفييه جروسيتيت ابداع من خلال تصميم جسوراً من الورق المقوى تطفو في الهواء فوق المدن الأوروبية الصغيرة وكأنها تجمع بين الحلم والخيال والشعر والرومانسية والقوة تتحدى الجاذبية وتبدو وكأنها تحمي المدن أو تتطفل على سكانها، قبل أن يطلب من الأهالي أن يهدموا تلك الجسور ويطؤوها بأقدامهم.

81573-جسور-من-الورق (1).jpg
ويشير موقع كولوسال الفني إلى أن الفنان الفرنسي يصنع جسوره من الأشرطة والورق المقوى بيده فقط وبمساعدة السكان المحليين في كل مدينة، لتظل تحلق وتحوم بواسطة بالونات ومناطيد خاصة قبل أن يطلب منهم إزالتها وتدميرها في طقس يقول عنه إنه جزء لا يتجزأ من المشروع الفني لتشجيعهم على دحض الكذب.

ويرى الفنان الفرنسي أن أعماله المعمارية الطافية في السماء تجسد حلماً سيريالياً وتتماهى مع المناظر الطبيعية الحضرية وتفرض نفسها على المشهد البصري للجمهور.

69976-فنان-فرنسي-يصنع-جسور-من-ورق.jpg
جسور تحوم فوق المدن أو تتوازن وتطفو على نهر في زوارق عائمة، تتميز بخفة الوزن رغم حجمها الكبير، تثير الحلم والخيال ولا تخيف أحداً، توازن بين العمارة أداة القوة والمظهر الزائف، وكأنها تجسد الكذب الذي يطلب من الجمهور بعد ذلك كشفه والتخلي عنه.

هذا الفنان المبدع الذي يمزج بين العمارة والخيال العلمي، ولد في باريس في عام 1973، ويعيش في مارسيليا، ويعمل في كل أنحاء العالم.

ويحاول أوليفييه عبر أعماله أن يحيي الشعر والأحلام في حياتنا اليومية، يستخدم اللعب مع البراءة الزائفة محاولاً اختبار القوانين التي تحكمنا مادياً واجتماعياً وكشف مدى صلابتها أو زيفها.

وكان قد لفت إليه الأنظار في عام 2002 بعمل كولاج مكون من أوراق النقد وتذاكر مواقف السيارات، وأوراق الغرامات مبدعاً أشكالاً خيالية تستفز العقل.