طولكرم: وقفة إسناد للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام

اعتصام شعبي تضامنًا مع الأسرى في طولكرم
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

شارك عشرات من ذوي الأسرى وممثلون فصائل العمل الوطني ومواطنون في مدينة طولكرم، اليوم الثلاثاء، في الوقفة الأسبوعية أمام مكتب الصليب الأحمر، إسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وذكر مدير نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر، أنّ اعتصام اليوم هو إسناد للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، وعلى رأسهم الأسير محمد منير اعمر (26 عامًا)، من ضاحية شويكة شمال طولكرم المضرب منذ 27 يومًا، والذي يقبع في سجن النقب الصحراوي منذ 10 شهور، احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

وأكّد النمر، على أنّ الاعتقال الإداري مخالف لكافة الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية، وتمارسه سلطات الاحتلال على أبناء شعبنا من الأسرى دون وجه حق ودون مبررات قانونية، لافتًا إلى وجود أكثر من 540 معتقلًا إداريًا.

وشدّد على أنه آن الأوان أن يتوقف هذا الاعتقال والإفراج عن كافة الأسرى الإداريين.

من جانبها، أوضحت والدة الأسير اعمر، أنّ نجلها خاض هذه المعركة لكسر الحكم الإداري الظالم له وللأسرى، ناقلة رسالته لشعبه بأنه مستمر في الإضراب من أجل العيش بكرامة، رغم استفزازات إدارة السجون بحقه من خلال تمديد الاعتقال الإداري له في كل مرة.

وأشارت إلى سلطات الاحتلال الِإسرائيلي أصدرت بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري.

وذكرت أنّها مضربة عن الطعام منذ ما يقارب أسبوع مساندة لابنها في معركته النضالية، وأنها خسرت من وزنها الكثير لكنها مستمرة حتى الإفراج عنه.

وعبّرت عن أملها في أن يتمكن من تحقيق ما يصبو له من الحرية والعيش بكرامة، داعيةً أبناء شعبنا إلى التضامن مع الأسرى ورفع صوتهم عاليًا في كافة المحافل المحلية والدولية وتسليط الضوء على قضيتهم العادلة.