"إسرائيل" تتسلم سفينة حربية متطورة من طراز "ساعر 6"

جيش الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

تسلم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، سفينة حربية من طراز "ساعر 6"، هي الثالثة من إجمالي 4 سفن اشترتها "إسرائيل" من ألمانيا قبل 5 سنوات، وذلك في ظل تصاعد المواجهة البحرية الإسرائيلية مع إيران.

ورست السفينة الحربية "ساعر 6" في القاعدة البحرية في حيفا، حيث تم استقبالها بمراسم احتفالية شارك فيه الرئيس "الإسرائيلي"، يتسحاق هرتسوغ، وبحضور قائد سلاح البحرية في الجيش "الإسرائيلي"، إيلي شرفيت.

وقال جيش الاحتلال، في بيانٍ صحفي : "إنّه سيتم في المرحلة اللاحقة تجهيز السفينة بالأنظمة العسكرية القتالية والإلكترونية المتطورة في حوض بناء السفن بميناء حيفا"، مشيراً إلى أنّ هذه الإجراءات ستنتهي "خلال الأشهر المقبلة".

وأضاف: "أنّ"ساعر 6" ستكون جاهزة للأنشطة العملياتية خلال أشهر"، لافتاً إلى أنّ وصول ‘ساعر 6‘ يعتبر علامة بارزة في تعزيز حصانة "إسرائيل"، وستشكل السفينة ركيزة أساسية في نظام حماية الجبهة البحرية".

وأشار إلى أن "مهمة هذه السفن الحربية ستكون حماية منصات الغاز والمياه الاقتصادية التابعة لـ"إسرائيل".

وتعد السفينة الحربية الهجومية التي وصلت الثلاثاء إلى ميناء حيفا، ثالث سفينة صواريخ من مجمل 4 سفن ألمانية الصنع من نوع (ساعر 6) كانت "إسرائيل" قد اشترتها قبل حوالي 5 سنوات.

والسفينة الصواريخ من نوع "ساعر 6" مجهزة بأجهزة رادار متطورة، ومنظومات سلاح حديثة تشمل صواريخ "بحر- بحر" متقدمة، وصواريخ لاعتراض الهجمات الصاروخية.