شاهدى | اليكِ "حواء" طريقة الحمل السريع بعد الدورة الشهرية مباشرة

شاهدى | اليكِ "حواء" طريقة الحمل السريع بعد الدورة الشهرية مباشرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طريقة الحمل السريع بعد الدورة الشهرية مباشرة،إذا كنتِ تتساءلين عزيزتي كيف أحمل بسرعة؟

ولمساعدتكِ على تحقيق حلم الأمومة عادة ما يمكنكِ حساب أيام التبويض من اليوم 11 بعد بدء الدورة الشهرية، إلى اليوم 21 من الشهر.


إن احتماليّة حدوث الحمل في نهاية دورة الحيض قبل بدء الدورة الشهريّة وبدء دورة الحيض الجديدة ضعيفة جداً، حيثُ إنّ عمليّة الإباضة تحدث في الفترة بين اليوم 10-15 من دورة الحيض، أو قد تمتدّ إلى اليوم 21 في الدورة المنتظمة، ولا تتجاوز دورة حياة البويضة 24 ساعة فقط لذلك فإنّ الأيام التي تسبق الدورة الشهريّة تكون أكثر الأيام الآمنة للجماع دون حدوث الحمل، وتعتمد هذه المدّة على مدّة دورة الحيض وانتظامها أيضاً.

يجب أولًا التوقف مسبقًا عن استخدام حبوب منع الحمل في حال كنت تتناولين أي نوع منها، وذلك قبل فترة إذ قد تؤدي بعضها إلى تأخر حدوث الحمل.

تعد احتماليّة الحمل إذا مارستِ الجماع قبل يومين أو ثلاثة أيام من الحيض منخفضة للغاية؛ فالبويضة تعيش حوالي 12 إلى 24 ساعة عقب إطلاقها، مما يعني انتهاء نافذة الخصوبة عقب فترة التبويض مباشرةً. ومع ذلك، هناك دائمًا فرصة لحدوث حمل.

التخطيط للحمل وذلك أن تكوني على علم مسبق بأيام التبويض لديك لكي تحدث خلالها العلاقة الحميمة. ويجب عدم استخدام المزلقات الكيميائية التي تقتل الحيوانات المنوية، أو تعيق وصولها للبويضة خاصة إذا كنت حديثة العهد بالزواج، ويمكن استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون.

لبدء فحص ما قبل الحمل سيحتاج طبيبك الحصول على التاريخ الطبي الكامل لك أنت وزوجك، وقد يرغب أيضًا في إجراء عدد من الاختبارات اعتمادًا على صحتك العامة وإذا ما كانت المرة الأولى لك في الحمل.

أفضل طريقة الحمل السريع بعد الدورة
تحديد أيام الإباضة 
أفضل وقت للحمل أن تعلمي فترة الإباضة من أجل تسريع عملية حدوث الحمل. لذلك، تأكدي من معرفتك كيفية احتساب هذه الأيام بدقة من أجل زيادة فرصك بالحمل.

أخذ درجة حرارة جسمك
تنصح المرأة بأخذ درجة حرارة جسمها عند الاستيقاظ من النوم وقبل دخول الحمام للتبول. غالبًا ما تنخفض درجة حرارة جسمك وترتفع يوم الإباضة.

ممارسة الجماع قبل موعد الإباضة
أسرع طريقة للحمل ممارسة الجماع قبل موعد الإباضة تشير العديد من الدراسات إلى أن يمكن للثنائي ممارسة الجماع قبل موعد الإباضة بخمسة أيام من أجل زيادة نسبة حدوث الحمل.

تناول الكافيين بكمية معتدلة
 أظهرت العديد من الدراسات وجود علاقة بين تناول نسبة عالية من الكافيين خلال النهار وتأخّر الحمل. لذلك، حاولي تخفيف الكمية التي تحصلين عليها يوميًا لتسريع فرصة الحمل.

تناول الأطعمة الصحية
تنصح المرأة باتباع نظام غذائي صحي من أجل تسريع فرص الحمل وتجنّب تناول المأكولات البحرية التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق.

هذا وعليك الاسترخاء وعدم القلق كثيرًا حيال هذا الأمر إذ إن التفكير الكثيف وحده يمكنه أن يؤخّر من عملية الحمل! لذلك، تمتّعي بوقتك الآن ولا تفكري مليًا بالموضوع.

من أعراض الحمل الأولية
التبقيع أو التنقيط الدمويّ. 
تقلّصات البطن. 
انتفاخ وألم الثديين. 
التعب والإعياء. 
انقطاع الدورة الشهريّة. 
الغثيان. 
زيادة عدد مرّات التبول. 
الإمساك. 
التقلبات المزاجيّة.
موعد الحمل بعد الدورة
تحدث الإباضة لدى معظم النساء في أي وقت بين يوم 11 إلى اليوم 21 من الدورة، العد من اليوم الأول من دورة شهرية. يمكن حساب الإباضة عن طريق اليوم الأول من آخر فترة الحيض ، أو عن طريق حساب 12-16 يوما من الدورة الشهرية القادمة، وتكون تلك الفترة أنسب فرصة الحمل.

التوقف عن استخدام وسائل منع الحمل
تؤدي وسائل منع الحمل الحديثة دورا أساسيا في منع الحمل غير المقصود. وتشير الدراسات إلى أن 85٪ من النساء اللاتي توقفن عن استخدام وسائل منع الحمل أصبحن حوامل خلال السنة الأولى. إن نصف النساء اللاتي تعرضن لحمل غير مقصود انتهى بالإجهاض كنّ قد توقفن عن استخدام وسائل منع الحمل بسبب شواغل صحية أو الآثار الجانبية لهذه الوسائل أو عدم ملاءمتها من حيث الاستخدام.

ويمكن معالجة العديد من هذه المشاكل من خلال تقديم مشورة ودعم فعاليْن من حيث تنظيم الأسرة.

وأوضحت الدكتورة ماري ناغاي، بصفتها مسؤولة طبية سابقة عن الصحة الإنجابية وصحة الأم في مكتب المنظمة الإقليمي لغرب المحيط الهادئ وأحد مؤلفي التقرير "أن تنظيم الأسرة بشكل جيد ينطوي على مجموعة من الفوائد المحتملة، التي لا تتمثل في تحسين صحة الأم والطفل فحسب، بل أيضا في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتمكين المرأة".

وما زال الحمل غير المقصود يمثل مشكلة هامة من مشاكل الصحة العمومية. وعلى الصعيد العالمي، يتعرض ما مجموعه 74 مليون امرأة في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل للحمل غير المقصود سنويًا، مما يسفر عن 25 مليون حالة إجهاض غير مأمونة و47000 حالة وفاة بين الأمهات كل عام.

الأسباب التي قد تؤخر الحمل لدى الزوجة
اضطراب الهرمونات
انسداد قناة فالوب 
مشكلة في الرحم
تكييس المبيض 
الورم الليفي 
انسداد عنق الرحم 
نمو البويضة 
خلل في الجسم الأصفر

الأسباب التي قد تؤخر الحمل لدى الزوج
عدم جودة السائل المنوي أي ضعف في الحيوانات المنوية أو قلة في عددها وضعف حركتها
العنة أو ضعف القدرة الجنسية بسبب مرضي مثل الإصابة بداء السكري أو ارتفاع ضغط الدم
سرعة القذف
الإصابة بدوالي الخصية
اختبارات الحمل المنزلية
اختبار الحمل بالسكر
اختبار الحمل بمعجون الأسنان
اختبار الحمل بالصابون
اختبار الحمل بمسحوق الخردل
اختبار الحمل بالشامبو
اختبار الحمل بالديتول
اختبار الحمل بالملح
اختبار الحمل بالخل
اختبار الحمل بالقمح والشعير
أدوية تساعد على الحمل بسرعة
كلوميفين: وهو عقار يحفز الغدة النخامية في المخ لإفراز هرموني "FSH" و"LH" المسؤولين عن تحفيز المبيض لإنتاج البويضات.
الجونادوتروبينات: ويحفز هرمون "FSH" وهرمونات أخرى.
الميتفورمين: ويستعمل في حالات تكيس المبايض، مع وجود مقاومة لعمل الإنسولين.
فيتامينات تساعد على الحمل
حمض الفوليك
فيتامين د
الزنك
الحديد
فيتامين (هـ)
مجموعة فيتامينات (ب)
بيتا كاروتين
أحماض أوميغا 3 الدهنية
لام– كارنيتين
 أنزيم Q10
الكشف عن حالة تأخر الحمل

تأخر الحمل أو العُقم هو مُصطلح يُطلق على من لم تستطع الحمل بعد عام من المحاولات المستمرة، ووفقاً للإحصائيات فهنالك ما يقرب من 11% من النساء اللاتي يجدن صعوبة في حدوث الحمل أو إتمام الحمل حتى الولادة، وتُقدر نسبة النساء المتزوجات اللاتي يعانين من العقم بـ 6%، ومن الجدير بالذكر أنّ تأخر الحمل ليست مشكلة تتعلق بالنساء فقط، فمن الممكن أن يكون الرجل هو السبب في هذا التأخر؛ فقد وُجد أنّ حوالي الثلث من حالات العقم تتعلق بالنساء، والثلث الآخر يتعلق بمشكلات عند الرجال، أمّا الثلث الأخير من حالات التأخر فيُعتبر غير معروف السبب أو ينتج عن مزيج من المشكلات عند الرجل والمرأة معاً.

شاهدى | اليكِ "حواء" طريقة الحمل السريع بعد الدورة الشهرية مباشرة