الاحتلال يُمدد محاكمة مقدسي ويُفرج عن آخر بكفالة

محكمة الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الإفراج عن مقدسي من بلدة العيسوية، وتمديد محاكمة شاب آخر من حي الشيخ جراح.

وقالت لجنة أهالي حي الشيخ جراح: إنّ "محكمة "الصلح" قررت خلال جلسة عقدت عبر تطبيق "زوم" صباح اليوم، تمديد محاكمة الشاب مراد عطية حتى يوم الإثنين القادم".

وأضافت اللجنة، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت عطية أمس الثلاثاء، بعد مداهمة منزله في حي الشيخ جراح، واقتادته إلى جهة غير معلومة، ومنعت المحامي من مقابلته.

وأوضحت أن مخابرات الاحتلال سلمت الشابين محمد الكرد وعمر أبو سنينة استدعاءات للتحقيق خلال تواجدهما أمام محكمة "الصلح"، تضامنًا مع الشاب عطية، وذلك دون أي مبرر، لافتةً إلى أنّ قوات الاحتلال أبعدت صحفيًا عن المكان بطريقة همجية.

ولفتت إلى أنّ أهالي حي الشيخ جراح والمتضامنين تجمّعوا صباح اليوم، أمام محكمة الاحتلال، مع اقتراب موعد محكمة الشاب عطية، أحد سكان الحي.

وجاءهذا التضامن، عقب دعوات وجهها أهالي الشيخ جراح لمساندة الشاب عطية، والوقوف سلميًا أمام محكمة الاحتلال، تزامنًا مع محاكمته.

وذكرت اللجنة، أنّ الشاب عطية اعتقل من منزله إلى جهة مجهولة، وبعد الانتظار والبحث لساعات طويلة وتأخير في الزيارة، تم إبلاغ عائلته بوجوده في مركز تحقيق "المسكوبية"، وأنه سيعرض صباح اليوم على المحكمة.

وفي ذات السياق، قررت محكمة الاحتلال، الإفراج عن الشاب أنور عبيد بكفالة قيمتها 4 آلاف شيكل، مع بقاء قرار إبعاده عن مدينة القدس الذي صدر خلال نيسان/ أبريل الماضي، علمًا أنه اعتقل قبل أسبوع، خلال حفل خطوبته في بلدة العيسوية.