بعنوان "في حضرة الرحيل"

الثقافة تُنظم ندوة شعرية إحياءً لذكرى الشاعر محمود درويش

الثقافة تُنظم ندوة شعرية إحياءً لذكرى الشاعر محمود درويش
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

نظمت ديرية الثقافة في محافظة جنين بالشراكة مع بيت الفكر والثقافة الشبابي، اليوم الأربعاء، ندوة شعرية بعنوان "في حضرة الرحيل"، وذلك إحياءً للذكرى السنوية لرحيل الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش.

واستضافت الندوة التي أقُيمت في قاعة محافظة جنين، نائب المحافظ كمال أبو الرب، ومديرة الثقافة في المحافظة آمال غزال، ورئيس وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية والأمنية.

وقال نائب محافظ جنين كمال أبو الرب: "نُحيي الذكرى الثالثة عشرة لرحيل محمود درويش الذي حمل هموم وتطلعات الشعب الفلسطيني، وكان سفيرًا للقضية الفلسطينية ومشروعها الوطني"، مُوضحًا أنّ درويش شكّل حالة ثقافية في المشهد الثقافي العربي والدوليّ، وارتبط اسمه بشعر الثورة والوطن.

من جهتها، ذكرت مديرة الثقافة في المحافظة آمال غزال، أنّ هذه الندوة تأتي ضمن فعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية للعام 2020، والتي اعتمدت عام 2016 خلال مؤتمر وزراء الثقافة العرب في تونس، لتكون فلسطين منفردة بوجود عاصمتين للثقافة فيها، القدس كعاصمة دائمة للثقافة بالإضافة إلى بيت لحم.

بدوره، شدّد منسق بيت الفكر والثقافة الشبابي الشاعر محمد باسم فقهاء، على أهمية تنظيم الفعاليات الثقافية المتنوعة لتفعيل واحياء المشهد الثقافي في محافظة جنين.