الاحتلال يماطل في علاج الأسير شادي موسى

أسير
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تماطل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بتقديم العلاج اللازم للأسير شادي موسى الذي يعاني منذ اعتقاله من مشاكل بالقلب وارتفاع بضغط الدم.

وقال موسى لمحامي هيئة شؤون الأسرى، إنه انتظر عدة شهور قبل أن يتم تحويله لأخصائي قلب، كما انتظر شهور أخرى قبل أن يتم إجراء الفحوصات اللازمة له وصور الأشعة، الأمر الذي أدى إلى تفاقم حالته.

وبينت الهيئة، أن الأسرى القابعين حالياً بمعتقل “عسقلان” يزيد عددهم عن 40 أسيراً، أغلبهم يشتكون من أمراض مزمنة وخطيرة كالسرطانات والإصابات بالرصاص وأمراض القلب وغيرها، وهناك من مضى على اعتقالهم سنوات طويلة وهم محتجزون بأوضاع حياتية قاسية، وبالتالي أثرت هذه الظروف الاعتقالية على صحتهم وفاقمت من أوجاعهم وجعلتهم فريسة للأمراض.

ويبلغ الأسير موسى من العمر 44 عاماً من قرية مركة جنوب محافظة جنين، معتقل منذ تاريخ 15/4/2002 ومحكوم بالسجن لـ 25 عاماً، تعرض خلال عملية اعتقاله لإصابة بالغة في الرأس أثناء مطاردة الاحتلال له، وقام الاطباء بزراعة بلاتين في جمجمته داخل الأسر.

وتعرض الأسير لجلطات قلبية سابقا، وقبل فترة أُجريت له عملية قسطرة في مستشفى “سوروكا” الإسرائيلي، وتم تركيب منظم لقلب الأسير موسى، وحالته الصحية تستدعي المتابعة والرعاية المستمرة، لكن إدارة معتقل “عسقلان” لا تكترث لأوجاعه، وتتعمد اتباع أسلوب التسويف وتجاهل وضعه الصحي.