فارس العرب تعقد ورشة بعنوان "رفع الوعي المجتمعي بأهمية المشاركة السياسية والحق في الانتخاب"

ورشة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نظمت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية، اليوم الخميس، ورشة عمل بعنوان "رفع الوعي المجتمعي بأهمية المشاركة السياسية والحق في الانتخاب"، والتي استهدفت 20 سيدة من الأمهات الأيتام وربات البيوت، وذلك بالشراكة مع شبكة المنظمات الأهلية، ضمن مشروع "صوتك حقك"، الذي تُنفذه المؤسسة بالشراكة مع لجنة الانتخابات المركزية، وبتمويل من الاتحاد الأوربي.

وعن طبيعة التدريب وأهميته، قال المحامي محمد البدرساوي مُسير الورشة: "إنَّ هذه الورش الخاصة بالنساء هدفها زيادة توعيتهن بمبادئ الديمقراطية من خلال المشاركة بالانتخابات، وتعزيز الثقافة بحقوقهن داخل المجتمع، ولزيادة تفاعل النساء مع القضايا المهمة، وتضمن لهن مستقبل أفضل في المساواة والدعم والحماية".

وأضاف البدرساوي: "إنَّ الوعي بأهمية الانتخابات يُعطي الفرصة للنساء والشباب للمشاركة بالاقتراع والترشح، وتحسين الأوضاع الاقتصادية الصعبة، وتوحد الصف الفلسطيني". 

بدوره، أكّد مدير مؤسسة فارس العرب، طارق البنا، على أهمية استمرار الورش الخاصة بفئة النساء خصوصًا وتوعيتهن بمبادئ الديمقراطية، ومعرفة حقوقهن في ظل التزايد المستمر لمعدلات العنف ضد المرأة.

وأشاد البنا بالدور المهم الذي تقوم به لجنة الانتخابات المركزية وشبكة المنظمات الأهلية بمشاركة المؤسسة، من أجل رفع مستوي الوعي ونشر الثقافة الانتخابية لضمان حقوق الأفراد في المجتمع.