وسط إستياء جماهيري عارم ..لقاء فلسطيني اسرائيلي للتوصل إلى سلام عادل

12305661_733390546794717_530105672_n
حجم الخط

أبدى الفلسطينيون إستياءا كبيرا من اللقاءات التي نظمها عدد من القادة الفلسطينيين والذي بينهم وزير الأسرى السابق أشرف العجرمي وعضو اللجنة المركزية لفتح وأحد أبرز مفاوضيها السابقين محمد المدني في ظل تصاعد وتيرة الهبة الجماهيرية ,الممارسات الإسرائيلية التعسفية التي وصلت لحد القتل العمد والإعدام بدم بارد.

قدم عضو لجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي المنبثقة عن منظمة التحرير الفلسطينية الإعلامي زياد درويش مداخلة عن تطور الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، وذلك خلال لقاء عُقد مساء أمس مع عدد من كبار الأكادميين الاسرائيلين في منزل مستشار بلدية حيفا للشؤون الدولية البروفيسور يائير ليفشيتس.

وتلتها مداخلة للوزير الفلسطيني الأسبق أشرف العجرمي، بالإضافة لمداخلات أعضاء لجنة التواصل الآخرين الذين حضروا اللقاء الذي شهد نقاشاً مطولاً بين الحضور.


ومن الجدير ذكره بأن اللقاء جاء بمباردة وحضور مدير المركز الدولي للاستشارات الدكتور وديع أبو نصار، ونائب رئيس بلدية حيفا الدكتور سهيل أسعد، كما جاء تتويجاً للقاء سابق كان قد رتبه وديع أبونصار قبل بضعة أشهر في رام الله ما بين محمد مدني ويائير ليفشيتس من أجل فحص إمكانية تشجيع أكاديميين في إسرائيل، للتعبير عن آراء تطالب الحكومة الإسرائيلية ببذل جهود حقيقية من أجل التوصل إلى سلام عادل مع الفلسطينيين في أقرب وقت ممكن.