وزارة الحج السعودية تتحدث عن زيادة أعداد معتمري الخارج

وزارة الحج السعودية تتحدث عن زيادة أعداد معتمري الخارج
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

قال المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة السعودية هشام سعيد، اليوم السبت، إنّ "أعداد المعتمرين القادمين من الخارج ستطرأ زيادة عليها بشكلٍ تدريجي خلال الأيام المقبلة".

وأوضح سعيد خلال حديثه لقناة الإخبارية التلفزيونية، أنّ موسم العمرة يُخالف الحج، فالأول يمتد إلى 10 أشهر ويعتمد على مبدأ العرض والطلب ورغبة المعتمر الشخصية، مُشيرًا إلى أنّه من الطبيعي أنّ تكون البداية قليلة.

وتابع: "استقبلنا اليوم أولى أفواج المعتمرين القادمين من خارج المملكة، بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية والضوابط الصحية الموضوعة لضمان استمرار عملية استقبال ضيوف بيت الله الحرام، بما يحقق نموذج العمرة الآمن لعام 1443هـ، وتحقيق الهدف الأساسي بالحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن".

ولفت إلى أنّ تطبيقي "اعتمرنا" و "توكلنا"، هما المخولان لحجز الخانات الزمنية والأعداد اليومية المتاحة لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وبيّن أنّ تطبيق "اعتمرنا" يكون في يد شركة العمرة السعودية لمعتمري الخارج، والتي من خلالها يمكن حجز المعتمر الباقة التي تشمل السكن والنقل والخدمات الميدانية، ويكون من ضمن هذه الباقة حجز الخانة الزمنية لأداء مناسك العمرة والصلوات من خلال تطبيق، مُنوَهًا إلى أنّه قبل قدوم المعتمر من خارج المملكة فيكون من ضمن الخدمات الخانة الزمنية التي سيؤدي من خلالها مناسك العمرة عبر التطبيق.

وختم سعيد حديثه بالقول: "هذه الجهود تتم بالتعاون مع وزارتي الخارجية والداخلية وكل الجهات العاملة، فجميع التأشيرات تصدر إلكترونيًا من خلال موقع وزارة الخارجية، دون أيّ تعامل ورقي أو تقديم أيّ مستندات".