12 مؤسسة أمريكية تدعو رئيسة مجلس النواب بالتدخل لوقف سياسة الهدم في سلوان

هدم منازل سلوان
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

دعت حوالي 12 مؤسسة أمريكية مؤيدة للحقوق الفلسطينية، عبر حملة موجهة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، ورئيس الأغلبية الديمقراطية في المجلس تشاك شومر، بالتدخل الفوري لوقف القرار الإسرائيلي بهدم 16 منزلا في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

جاء ذلك في بيان أصدرته المؤسسات اليوم الأحد، معتبرة أن بيلوسي وشومر لديهما قوة الضغط على دولة الاحتلال لوقف عمليات الهدم، ووقف سياسة التطهير العرقي بحق الفلسطينيين.

وقال البيان، "منذ مايو 2021، واجهت مئات العائلات الفلسطينية في القدس الشرقية ومنها 16 منزلا في حي البستان خطر الطرد التعسفي"، مشيرا إلى أن دعم الولايات المتحدة لإسرائيل وسياسة  الصمت عن جرائمها بحق الفلسطينيين تشجعها على ارتكاب المزيد الممارسات  التطهير العرقي.

ومن بين الجهات الراعية للحملة: منظمة "عدالة عدالة"، و"مسلمون أميركيون من أجل فلسطين"، و"المركز العربي للموارد والتنظيم"، و"مجموعة التضامن مع فلسطين"، و"شاهد عيان فلسطين"، و"أصوات يهودية من أجل التغيير"، و"الشبكة الفلسطينية الأمريكية"، و"الحملة الأميركية من أجل حقوق الفلسطينيين".

وتضمنت الحملة نصوصا مقترحة حال الاتصال مع بيلوسي وشومر تطالبهما بأن يضغطا على حكومة الاحتلال فورا لوقف عمليات الطرد المقررة للعائلات الفلسطينية من منازلهم في سلوان بالقدس.

 وأشار نص الاتصال المقترح الى ما يتعرض له الفلسطينيون من خطر فقدان منازلهم، وانه يجب التوقف عن دعم وتشجيع انتهاكات الحكومة الإسرائيلية المستمرة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين.