سلاح الجو الإسرائيلي يستعد للانضمام إلى جهود مكافحة حرائق جبال القدس

سلاح الجو الإسرائيلي يستعد للانضمام إلى جهود مكافحة حرائق جبال القدس
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أكدت وسائل إعلام عبرية اليوم الثلاثاء، على أن سلاح الجو الإسرائيلي يستعد للانضمام إلى جهود مكافحة حرائق جبال القدس المشتعلة منذ عدة أيام.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن سلاح الجو أجرى تعديلات الليلة الماضية على طائرة شمشون التي تسمح بإلقاء عشرات الأطنان من مثبطات النيران منها ، على الرغم من ان وسيلة الإطفاء بواسطة طائرات هركيوليز لا تزال في المراحل التجريبية الا انهم قرروا في سلاح الجو الانضمام الى الجهود الإسرائيلية لإطفاء الحرائق في القدس.

وأضافت أن الأردن واليونان وقبرص وفقوا بالفعل على طلب إسرائيل إرسال دعم جوي لإخماد حرائق جبال القدس (..) مبينة ان إسرائيل أرسلت طلب مماثل الى كلا من فرنسا وإيطاليا وكرواتيا.

وتتوقع طواقم الإنقاذ الإسرائيلية أن تتواصل محاولة السيطرة على الحريق لعدة أيام إضافية، وسط تخوفات من تمدد الحريق ليصل إلى المزيد من المناطق السكنية في ظل التوقعات بهبوب رياح شمالية غربية قوية في ساعات ما بعد ظهر يوم الثلاثاء.

ولا تزال الحرائق في جبال القدس مندلعة في أكثر من 100 موقع منذ أكثر من 24 ساعة، فيما تفشل فرق الإنقاذ في السيطرة على الحرائق المتواصلة التي امتدت إلى محاور عدة ووصلت إلى مناطق قريبة من التجمعات السكنية.