"الأخبار" اللبنانية: الأسبوع الحالي سيكون حافلًا بعمليات الضغط على الاحتلال من غزة

مسيرات العودة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء الموافق 17 أغسطس 2021، أنَّ الأسبوع الحالي سيكون حافلًا بعمليات ضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" انطلاقًا من قطاع غزة بشكل متدرج.

وذكرت الصحيفة، أنَّ الفصائل الفلسطينية من المقرر أنَّ تُعلن عن مسيرات غضب نهاية الأسبوع الجاري بحيث يتوجه الآلاف من الفلسطينيين في غزّة إلى الحدود تزامناً مع تفعيل جميع الأدوات الخشنة التي كانت تُستخدم إبّان مسيرات العودة، بما فيها البالونات المتفجّرة و"الكاوشوك" والإرباك الليلي وقصّ السلك الفاصل.

وبيّنت أنَّ الفصائل أبلغت خلال الأيام الماضية الوسيط المصري بأنَّ الأوضاع في قطاع غزّة وصلت إلى مرحلة صعبة وأنّها تدرس إزاء ذلك خيارات عدة بما فيها تفعيل مسيرات غضب على طول حدود القطاع مشابهة لمسيرات العودة.

وكانت قناة (كان) العبرية، قد زعمت مساء أمس أن التقديرات لدى جيش الاحتلال بأن الفصائل الفلسطينية بغزة من المحتمل أن تطلق صواريخ عقب تأخر المنحة القطرية، والمماطلة في إنعاش الوضع الاقتصادي وادخال التسهيلات.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال رفع من حالة التأهب على حدود غزة خلال الساعات الأخيرة، بعد إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه مستوطنة سديروت ، مُوضحةً أنَّ حالة التأهب جاءت أيضاً بعدما اعتبر الجيش "برصد تهديدات" من قطاع غزّة.

ووفق تقديرات جيش الاحتلال، فإنّ الأيام القادمة ستشهد رداً عنيفاً على إطلاق الصاروخ، وأنَّ الاحتلال أرسل رسالة شديدة اللهجة لحماس عبر الوساطة المصرية بتحملها تبعات إطلاق الصاروخ وأنّها هي المسؤولة عنه.