بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الأربعاء 18 أغسطس 2021

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء الموافق 18 أغسطس 2021، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

نابلس: قالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قصرة جنوب نابلس، وداهمت عدة منازل واعتقلت المواطن جمال عبد الحميد حسن.

وأكدت المصادر على أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية تِل غرب مدينة نابلس، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها دون أن يبلغ عن اعتقالات.

طوباس: أفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة لمراسلنا، بأن الاحتلال اعتقل المواطن فواز فايز أبو دواس، بعد أن داهم منزله في طوباس، وفتشه.

الخليل: أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، مقر الشركة الفلسطينية للدعاية والإعلان بمدينة الخليل، واعتقلت شابا من بلدة بيت أمر شمالا، وسلمت آخر بلاغا لمقابلة مخابراتها، وداهمت عددا من القرى والبلدات في المحافظة.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة عين ساره في مدينة الخليل، واقتحمت مقر الشركة الفلسطينية للدعاية والإعلان، واجرت عمليات تفتيش في مرافقها، وصادرت معدات تعود للشركة قبل إغلاقها بـ"لحام الاكسجين".

في سياق آخر، قال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقتي "عصيدة"، و"خلة العين" في بلدة بيت أمر وفتشت عددا من منازل المواطنين قبل انسحابها واعتقالها الشاب معاذ سعيد عوض (17 عاما)، وتسليمها بلاغا للأسير المحرر مهدي مرشد الزعاقيق لمقابلة مخابرات الاحتلال في مركز تحقيق عصيون.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من منازل المواطنين في بلدة سعير شرق الخليل، عرف من بين أصحابها حسين عبد المحسن كوازبة، وشقيقه إدريس، وأجرت تفتيشات وألحقت أضرارا مادية بالممتلكات.

كما داهمت قوات الاحتلال عددا من الأحياء والشوارع الرئيسية في بلدة حلحول شمال الخليل.

قلقيلية: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم شقيقين محمد بلال داود (29 عاما)، وأمير داود (28 عاما) من مدينة قلقيلية، وذلك بعد اقتحام منزلهما والاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

بيت لحم: أفاد مصدر أمني باقتحام قوات الاحتلال فجرا، منزل كل من عطا الهريني، وعياد الهريني، في منطقة واد معالي، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، إضافة إلى منزل الأسير حمزه خالد الهريني في البلدة القديمة في بيت لحم.

وفي سياق متصل أشار المصدر إلى أن 4 دوريات من جيش الاحتلال برفقة جرافة اقتحمت بلدة زعترة شرق بيت لحم، عند إعداد هذا الخبر، وسط تقديرات بتنفيذ عمليات تجريف أو هدم.

رام الله: اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، واعتقلت الشاب محمد أيوب معروف زهران (18 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

القدس المحتلة: ذكر مركز معلومات وادي حلوة، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت الفتى بهاء أبو الحمام ونقلته إلى مركز التحقيق.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال حي أبو تاية بسلوان، وأزالت الأعلام المعلقة في الشوارع، وصادرتها، وجرى خلال ذلك إلقاء الحجارة على القوات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الشاب حمزة عياد عقب مداهمة منزله في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، علمًا أنه يحضر لزفافه المقرر مطلع الشهر المقبل.