"الأونروا"بغزة: اليابان تتبرع بـ 3.7 مليون دولار للاجئين الفلسطينيين

اليابان.
حجم الخط

طوكيو - وكالة خبر

قالت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"،"إنّ الحكومة اليابانية، وقعت معها، اليوم الأربعاء، اتفاقية تبرع 3.7 مليون دولار، وذلك بحضور وزير الشؤون الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي وماسايوكي ماجوشي السفير الياباني للشؤون الفلسطينية، ووزير الشؤون الخارجية في السلطة الفلسطينية رياض المالكي ومدير دائرة الشراكات كريم عمر.

وقال مدير شؤون الوكالة في قطاع غزة توماس وايت، في تصريحٍ صحفي: "إن هذا التبرع الهام سيسمح لـ"الأونروا" بالاستمرار في تقديم المعونة الغذائية العينية الضرورية لأكثر من مليون لاجئ من فلسطين في قطاع غزة ممن أصبحوا معتمدين على المعونة الغذائية جراء الدورات المتكررة للنزاع وجائحة كوفيد-19 المستمرة".

وأضاف: "أنّ "الأونروا" تشكر الحكومة اليابانية على هذا التبرع القيم وعلى دعمها المتواصل للاجئي فلسطين، إننا ممتنون للغاية لسخائكم، والذي يتيح لنا تقديم المساعدة الإنسانية الضرورية في وقت حاجة غير مسبوقة".

وأوضح وايت، أنّالتبرع الياباني، سيسمح بتغطية تكاليف المعونة الغذائية العينية ربع السنوية لما مجموعه 190,000 لاجئ فقير من فلسطين يواجهون تدهور في الظروف الاجتماعية والاقتصادية وضعاً صحياً محلياً صعباً. 

وفي ذات السياق، أكّد مدير شؤون الوكالة في غزة، على أنّ أكثر من 68% من الأسر في قطاع غزة، تعاني من انعدام شديد أو متوسط للأمن الغذائي، معتبرا في الوقت ذاته أن أي تعطيل في إيصال المساعدات الغذائية العينية، من شأنه أن يزيد من تفاقم هذه الهشاشة.

ومن جانبه، قال السفير الياباني للشؤون الفلسطينية: "يسعدني جدا أن أشارككم بأن الحكومة اليابانية قررت المساهمة بحوالي 3.7 مليون دولار لـ "الأونروا" في هذا الوقت الحرج، حيث أنّ هذا التبرع يمثل التزامنا الراسخ وتضامننا تجاه لاجئي فلسطين في وقت تعاني فيه المنطقة من أزمة إنسانية خطيرة".