سيناريوهات التتويج بلقب الدوري المصري بين الزمالك والأهلي

حجم الخط

وكالة خبر

شتعل صراع التتويج بلقب الدوري المصري هذا الموسم بعدما انفرد الزمالك بالصدارة برصيد 73 نقطة بفارق 4 نقاط عن منافسه التقليدي وحامل اللقب الأهلي قبل 3 جولات فقط من النهاية.

ولم يفز الزمالك بلقب الدوري المصري منذ موسم 2014-2015 بينما يأمل الأهلي في الاحتفاظ بآماله وإمكانية الحفاظ على اللقب للموسم السادس على التوالي.

ويتبقى للزمالك 3 مباريات أمام سيراميكا كليوباترا على ملعب السويس الجديد بالجولة 32 للدوري يوم الجمعة المقبل ثم يلعب ضد الإنتاج الحربي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة 33 على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة ثم يخرج لمواجهة البنك الأهلي على ملعب بتروسبورت بالقاهرة بالجولة الأخيرة يوم 27 أغسطس/ أب الجاري.

ويتبقى للأهلي 3 مباريات أيضاً أمام المصري البورسعيدي بستاد الإسكندرية بالجولة 32 يوم الجمعة المقبل ثم يحل ضيفاً على الجونة يوم الثلاثاء المقبل على ملعب خالد بشارة بالبحر الأحمر بالجولة قبل الأخيرة ثم يستضيف أسوان على ملعب الأهلي بمدينة السلام يوم 27 من الشهر الحالي.

ويحتاج الزمالك إلى تحقيق فوزين من لقاءاته الثلاث القادمة للتتويج رسمياً باللقب بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة.

ويضمن الزمالك اللقب في لقاء الإنتاج الحربي حال فوز الفريق الأبيض على سيراميكا كليوباترا وخسارة الأهلي أمام المصري فالفارق سيتسع إلى 7 نقاط قبل جولتين من النهاية.

وفي حالة فوز الزمالك وتعادل الأهلي مع المصري فالفريق الأبيض سيصل إلى 76 نقطة بفارق 6 نقاط عن الأهلي ولكن فارق المواجهات المباشرة سيؤجل التتويج ويحتاج الزمالك وقتها إلى نقطة واحدة من آخر جولتين لحسم اللقب.

في المقابل يحتاج الأهلي بلا شك للفوز بمبارياته الثلاث القادمة للوصول إلى 78 نقطة مع تعثر الزمالك بتعادلين من آخر 3 جولات أو الخسارة في مباراة والتعادل في أخرى.

تعادل الأهلي مع المصري سيجعل الفريق الأحمر بحاجة لخسارة الزمالك على الأقل في مباراتين ليضمن للأهلي التتويج بأفضلية المواجهات المباشرة.