طريقة عمل العاشوراء زي المحلات فاطمة أبو حاتي

طريقة عمل العاشوراء زي المحلات فاطمة أبو حاتي
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

العاشوراء هي طبق يفضله المصريون خلال الشهر المحرم خاصة وأنه يعد من الأكلات الصحية لاحتوائه على فيتامينات ومعادن وألياف، وغيرها من المكونات الغذائية ذات الأهمية البالغة.

وفي السطور التالية سنتعرف على طريقة عمل العاشوراء خطوة بخطوة من خلال وصفات شهية مثل المحلات، حيث أن العاشوراء لها أكثر من طريقة لكن الجوهر والنتيجة واحدة مع اختلاف بسيط في المذاق.

وتختلف طرق عمل العاشوراء من بيت لآخر وكذلك المكسرات والإضافات الأخرى التى يحرص البعض على إضافتها إلى طبق الحلوى، والتى تعطيها نكهة خاصة ومميزة، لذلك وبمناسبة الاحتفال بيوم عاشوراء، نتعرف فى هذا التقرير على طريقة عمل العاشوراء، من خلال اتباع خطوات سهلة وبسيطة.

مقادير طبق العاشوراء

- ربع كيلو من القمح المقشر.

- ملعقة كبيرة من النشا.

- ملعقة صغيرة فانيليا.

- كيلو من اللبن.

- ملعقة كبيرة من القشدة.

- إضافة سكر حسب الرغبة .

- جوز هند وزبيب وفول سوداني أو عين جمل أو بندق وغيرها من أنواع المكسرات الأخرى التي يفضلها أفراد الأسرة لتزيين طبق العاشوراء.

طريقة التحضير العاشوراء:

- يجب غسل القمح جيداً، ثم نقعه في الماء طوال الليل، وعند الصباح يجب وضع ماء في وعاء على النار مع إضافة القمح، حتى يسلق وينضج تماماً.

- يجب تصفية القمح من الماء وتركه حتى يبرد، ثم يأخذ نصفه ويطحن حتى يصبح مثل المعجون، وبعد ذلك يوضع وعاء على النار يحتوي على اللبن والقمح والسكر والفانيليا، وتترك المكونات لتغلي.

- إضافة النصف الأخر من القمح المتبقي والقشدة مع التقليب جيداً على النار، ومن ناحية أخرى يجب إذابة النشا في ملعقتين من الحليب فى وعاء آخر، لإضافتها إلى المكونات الموجودة على النار مع التقليب جيداً حتى يصبح القوام متماسكًا.

- وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة، توزع العاشوراء فى أطباق وتزيين بالمكسرات المختلفة والمفضلة للأفراد الأسرة، وتقدم باردة .