المدلل يتحدث عن مخرجات اجتماع الفصائل الفلسطينية في غزة

أحمد المدلل.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أحمد المدلل، إنّ "الاحتلال الإسرائيلي يحاول أن يضعف الحاضنة الشعبية للمقاومة الفلسطينية من خلال استمرار الحصار الخانق على قطاع غزة".

وأضاف المدلل في تصريح لإذاعة "صوت القدس أن الفصائل تداعت اليوم لمناقشة الوضع الفلسطيني من اعتداءات في الضفة والقدس والحصار بغزة، ووضعت خارطة طريق لمواجهة هذه الجرائم والضغط على الاحتلال لفك الحصار على قطاع غزة.

وأشار إلى أنه يجب أن يدرك الاحتلال والمساندين له بأنه ما لم يستطع أن يأخذه من أبناء شعبنا بالقصف والدمار لن يأخذه بالحصار.

ولفت المدلل إلى أن "رسالتنا للمجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان أن شعبنا حي ولا يمكن أن يتنازل عن حقوقه وانهاء الحصار هو مسؤولية المجتمع الدولي"، مؤكداً على أنه ينبغي على الوسطاء أن يضغطوا على الاحتلال لتطبيق بنود تفاهمات التهدئة وإلا فإن الممارسات الإسرائيلية قد تؤدي لانفجار وشيك.

وبشأن الأسرى أوضح المدلل أن "الاعتقال الإداري هو جريمة متواصلة يستنزف من خلالها الاحتلال أعمار الأسرى بحجة الملف السري"، مؤكداً انه "لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي إزاء استمر ملف الاعتقال الإداري وشعبنا يتوحد حول قضية الأسرى وعلى الجميع التحرك لكسر ملف الاعتقال الإداري".

وقال "يوم السبت القادم سيكون هناك فعالية جماهيرية كبرى في ذكرى احراق المسجد الأقصى، على أرض مخيم ملكة".