البيت الأبيض يتحدّث عن لقاء مرتقب بين بينيت وبايدن

بايدن وبينت
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

تحدّث البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، عن موعد مرتقب للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في العاصمة واشنطن.

وبحسب وكالة "رويترز"، قال البيت الأبيض في بيان صحفي: "إنّ رئيس وزراء "إسرائيل" نفتالي بينت سيلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن في السادس والعشرين من الشهر الجاري، في زيارة تعكس العلاقات المتينة بين حكومتي وشعبي البلدين".

وأضاف البيت الأبيض، أنّ زيارة نفتالي بينت ستعزز العلاقة بين الولايات المتحدة و"إسرائيل"، وتعكس العلاقات المتينة بين حكومتي البلدين وبين الشعبين، كما تشدد على التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل".

وتابع: إنّ "بايدن وبينت سيبحثان القضايا الحاسمة المتعلقة بالأمن الإقليمي والعالمي بما في ذلك إيران، كما ستكون هذه الزيارة فرصة لبحث جهود دعم السلام والأمن وإزدهار الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، وأهمية العمل باتجاه تحقيق الأمن والسلام في المنطقة".

وفي ذات السياق، قال بينيت في مؤتمر صحفي: "نتوقع الوصول إلى واشنطن نهاية أغسطس لعقد اجتماع مهم مع الرئيس بايدن سيركز على إيران".

وأوضح أنّ اللقاء سيركز على "شراكة تستهدف كبح أنشطة إيران الإقليمية السلبية والمزعزعة للاستقرار وانتهاكاتها لحقوق الإنسان والإرهاب ومنع اقترابها من اختراق الحاجز النووي".