الزمالك يتطلع لملامسة اللقب أمام سيراميكا.. والمصري يتحدى الأهلي

حجم الخط

وكالة خبر

دخلت بطولة الدوري المصري مرحلة الأمتار الأخيرة والحاسمة في صراع التتويج وتحديد الهابطين، حيث ستنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة 32 بمواجهات مثيرة سواء في سباق القمة أو البقاء.

ويتحفز الزمالك لملامسة درع الدوري المصري، حين يحل ضيفا غدا الجمعة على سيراميكا كليوباترا، على ملعب السويس الجديد.

ويتربع الزمالك على القمة برصيد 73 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه الأهلي، وبالتالي يحتاج لتحقيق الفوز في لقاء الغد بجانب مباراة الإنتاج الحربي بالجولة قبل الأخيرة لحسم اللقب قبل جولة من النهاية.

ولم يفز الزمالك بلقب الدوري منذ موسم (2014–2015)، ولكن أصحاب الرداء الأبيض رفضوا تماما نغمة الاحتفال بالاقتراب من التتويج عقب تعثر الأهلي الأخير بالتعادل مع الطلائع، وهو ما حذر منه رئيس النادي حسين لبيب مؤكدا أن الدوري لم يحسم بعد.

وشدد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، على نفس الجزئية مؤكدا في تصريحات للصحفيين أن فريقه لا يفكر سوى في الفوز فقط في المباريات القادمة دون الانشغال بأي شيء آخر.

وتبدو صفوف الزمالك مكتملة مع عودة محمود حمدي "الونش" لقيادة خط الدفاع بجانب المخضرم محمد عبد الشافي الظهير الأيسر مع تألق أحمد سيد "زيزو" أحد أهم أسلحة كارتيرون بعرضياته المميزة ووجود أشرف بن شرقي هداف الفريق.

وضمن سيراميكا كليوباترا البقاء بالدوري المصري في أول مواسمه مع المدرب هيثم شعبان محتلاً المركز التاسع برصيد 38 نقطة، ولكن رفاق النجم محمد إبراهيم يتطلعون لتقديم مباراة قوية أمام الزمالك وختام الموسم بشكل جيد.

وتأثر سيراميكا برحيل هدافه أحمد ريان للدوري التركي فسجل هدفا واحدا في آخر مواجهتين ومن ضربة جزاء أمام المحلة، ولكن هيثم شعبان يضع رهانه على قدرات الثلاثي الهجومي محمد إبراهيم وميدو جابر وشادي حسين.

ويفتقد سيراميكا كليوباترا جهود الظهير الأيمن رجب بكار، بسبب تراكم البطاقات، بخلاف صالح جمعة صانع الألعاب الموهوب للإصابة في وتر إكيليس.



وسيكون جمهور الكرة المصرية على موعد مع مواجهة كلاسيكية من العيار الثقيل باستاد الإسكندرية بين الأهلي وضيفه المصري البورسعدي.

الأهلي بقيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني يحتل المركز الثاني برصيد 69 نقطة، وخلفه المصري البورسعيدي بقيادة مدربه علي ماهر بفارق 20 نقطة كاملة في المركز الثالث.

ويتفوق الأهلي بشكل واضح في لقاءاته الأخيرة ضد المصري، فلم يفز الفريق البورسعيدي منذ يوم 13 حزيران/يونيو 2016 حين تغلب (3-2)، وعلى مدار 12 مباراة متتالية كان آخرها يوم 27 نيسان/أبريل الماضي بنفس الملعب وفاز الشياطين الحمر (2-1).

ويعيش الأهلي حالة من الغضب تجاه الأخطاء التحكيمية في مبارياته، وطالبت إدارته باستقدام حكام أجانب لمواجهاته بالكأس والسوبر، كما أن الإدارة أكدت تقديرها لمجهود الفريق ومدربه بيتسو موسيماني أيًا كانت هوية بطل الدوري.

وأعلن الدكتور أحمد أبوعبلة رئيس الجهاز الطبي بالأهلي، عبر موقع ناديه أن الرباعي "محمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وحسين الشحات" جاهز لمباراة المصري، ولكن الموقف الأخير للرباعي سيتحدد على هامش مران اليوم.

ويعيش المصري حالة من التركيز مع مدربه علي ماهر من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي، مراهناً على تألق الثنائي أحمد رفعت وعمر كمال عبد الواحد الأجنحة السريعة لخلخلة الدفاعات الحمراء.

وتبدو تشكيلة المصري البورسعيدي شبه مكتملة عدا غياب البوركيني سعيدو سمبوريه للتمرد، بجانب النيجيري أوستن أموتو لخلافه مع المدير الفني.



يبدو صراع الهروب من شبح الهبوط أيضا مشتعلا، وتشهد هذه الجولة مواجهات قوية تبدأ مساء اليوم باختبار صعب لأسوان في ضيافة بيراميدز، ويأمل أسوان في تحقيق الفوز للتمسك بأمل البقاء في ظل احتلال المركز الـ16 برصيد 27 نقطة.

ويتطلع الإنتاج الحربي صاحب المركز قبل الأخير برصيد 26 نقطة لمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على حساب ضيفه الاتحاد، بينما يخرج وادي دجلة صاحب المركز الأخير برصيد 25 نقطة لمواجهة قوية ضد الإسماعيلي.

ويتطلع البنك الأهلي صاحب المركز الـ15 برصيد 32 نقطة للاقتراب خطوة من البقاء بالفوز على ضيفه غزل المحلة، كما يسعى المقاولون لتأمين بقاءه أمام ضيفه المقاصة، وستكون مواجهة سموحة ضد الجونة وأيضا لقاء إنبي مع طلائع الجيش لتحسين المراكز.