نادي الأسير: 11 أسيرًا يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداري

اضراب الاسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ذكر نادي الأسير اليوم الخميس الموافق 19 أغسطس 2021، أن الأسيرين هشام إسماعيل أبو هواش (39عامًا)، وعمر كامل الجعبري (32عامًا)، قد شرعا بالإضراب المفتوح عن الطعام مؤخرًا رفضًا لاعتقالهما الإداريّ.

وأوضح النادي في بيانه الصحفي الصادر اليوم، أن الأسير أبو هواش يواصل إضرابه لليوم الثالث على التوالي، فيما يستمر الجعبري بإضرابه لليوم الثاني على التوالي في زنازين سجن "عوفر".

وأشار إلى أن عدد الأسرى المضربين عن الطعام ضد الاعتقال الإداريّ ارتفع إلى 11 أسيرًا، أقدمهم الأسير سالم زيدات من بني نعيم/ الخليل، الذي يواصل إضرابه لليوم الـ(39) على التوالي، إضافة إلى الأسرى: مجاهد حامد من سلواد / رام الله، المضرب منذ (37) يومًا، وكايد الفسفوس من دورا/ الخليل منذ (36) يومًا.

وأضاف، أن الأسرى رأفت الدراويش من دورا/ الخليل مضرب منذ (36) يومًا، ومقداد القواسمة من الخليل منذ (29) يومًا، ويوسف العامر من مخيم جنين منذ (22) يومًا، وأحمد حمامره من بيت لحم منذ (20) يومًا، وأكرم الفسفوس من دورا/ الخليل منذ (15) يومًا، وعلاء الأعرج من طولكرم منذ (12) يومًا.

ولفت نادي الأسير إلى أنّ إدارة سجون الاحتلال تواصل عرقلتها لزيارات الأسرى لا سيما المحتجزين في سجن "عيادة الرملة"، وهم سالم زيدات، ومجاهد حامد، ورأفت الدراويش، إلى جانب استمرارها بإجراءاتها التنكيلية الممنهجة التي فرضتها عليهم، منها: العزل الانفراديّ، وحرمانهم من أبسط حقوقهم وتجريدهم من مقتنياتهم.

كما وأكد على أن الأسرى المضربين يواجهون أوضاعًا صحية صعبة تتفاقم مع مرور الوقت، واستمرار تعنّت الاحتلال بالاستجابة لمطلبهم، وإنهاء اعتقالهم الإداريّ التعسفي.

وحمّل نادي الأسير في بيانه الصحفي، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم، مطالبًا كافة الجهات الحقوقية الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة بالتدخل الحاسم والجاد حيال تصاعد سياسة الاعتقال الإداري.