معروف: صرف 850 ألف شيكل من مستحقات 685 موظفًا بغزة لالتزاماتهم الحياتية

سلامة معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، أنه بدأ صباح يوم الخميس الصرف لحوالي 685 موظفًا في الحكومة تقدموا بطلبات حتى منتصف يناير 2021 للحصول على مبالغ مالية من مستحقاتهم بما يقارب 850 ألف شيكل للاستفادة منها في الزواج والعلاج وحالات الوفاة وذلك ضمن مساعي الحكومة لتعزيز العمل الحكومي.

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، ظهر اليوم، أن هناك توجيهات من لجنة متابعة العمل الحكومي لوزارة المالية ومساعي حقيقية خلال الأشهر القليلة القادمة لمحاولة تقليص الكشوفات الخاصة بالزواج والعلاج وحالات الوفاة.

وأشار إلى أن هناك توجه لمحاولة تصفير كل الكشوفات التي تقدم بها المواطنين للحصول على مبالغ مالية من مستحقاتهم لصالح العلاج والزواج وحالات الوفاة حتى نهاية العام.

وأفاد بأننا بتنا فعليًا في بداية الموجة الثالثة من فيروس كورونا وهو ما يدعو الجميع للتخلي عن حالة التراخي التي استهان بها المواطنين مع الفترة الماضية، منوهًا إلى أنه لا توجه حكومي حتى اللحظة لاتخاذ إجراءات مشددة وخاصة فيما يتعلق بالإغلاق، والاغلاقات هي آخر إجراء كان يوصى به من قبل الجهات المعنية باعتباره الملاذ الأخير والضريبة الكبيرة التي يدفع ثمنها المجتمع.

وأضاف، أن ههناك العديد من الإجراءات التي تقوم عليها الجهات الحكومية، منها ما هو بشكل هادئ ومنها ما يحتاج لضرورة تحمل المواطن المسؤولية باعتبار أن الجميع يدفع ضريبة تدهور الحالة الوبائية وأهم ما يمكن أن يقوم به المواطن في هذه المرحلة هو تلقي التطعيم.

وختم بالقول: إن "هناك توجيهات صدرت بتطعيم كل الموظفين الحكوميين العاملين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية ونتحدث عن 50 ألف موظف تقريباً وصدرت تعليمات لمختلف الوزارات لتلقي التطعيم".