"الاتصالات" تمنح تراخيص لشركات تُجيز لها تمديد شبكات "فايبر"

"الاتصالات" تمنح تراخيص لشركات تُجيز لها تمديد شبكات "فايبر"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

منحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، تراخيص لـ 6 شركات تُجيز لها تمديد شبكات الألياف الضوئية "فايبر" في مختلف المحافظات الفلسطينية.

وأكّد وزير الاتصالات اسحق سدر في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ فلسطين ستشهد خلال الشهور المقبلة إطلاق خدمات انترنت أرضي بسرعات عالية وبأسعار تتناسب مع دخل الأسر الفلسطينية تصل إلى 1000 ميجا، وإصدار فاتورة واحدة.

وقال: "الأسابيع القادمة ستشهد إطلاق منظومة الدفع الإلكتروني، وستُتيح للمواطن حصوله على عشر خدمات حكومية الكترونيًا على مدار الساعة ذات جودة عالية".

و أوضح أنّ الشركة الحكومية للألياف الضوئية ما زالت قيد الإنشاء والإجراءات، مُضيفًا: "ما زالت اللجنة الوزارية تعكف على دراسة إنشاء الشركة ضمن رؤية الحكومة الثامنة عشرة لتعزيز مكانة المواطن وتحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور الفلسطيني".

ولفت إلى أنّ اللجنة الوزارية التي شكلتها الحكومة مكلفة بالإشراف على إعداد الدراسات اللازمة لإنشاء شبكة الألياف الضوئية "فايبر"، بهدف تحسين جودة الخدمات لمنافسة الشركات الموجودة، وتعزيز الروح التنافسية للحصول على أفضل الأسعار.

وبيّن أنّ الشركة ستكون حكومية بالشراكة مع القطاع الخاص، ما يخلق أجواء تنافسية، ولعب دور في خفض تكلفة الاتصالات وخطوط النفاذ للإنترنت واستغلال الشبكات الموجودة حاليًا لتكون فلسطين في مقدمة الدول التكنولوجية.

وختم سدر حديثه بالقول: "نحن نعمل على خدمة التناقل الرقمي، وتلقينا بعض الشكاوي حولها وتم حل ومعالجة كافة الشكاوي التي تلقتها الوزارة خلال السنة والنصف الماضية".