الخارجية تستنكر رفض محكمة الاحتلال التماس تسليم جثمان الشهيد عريقات

الخارجية تستنكر رفض محكمة الاحتلال التماس تسليم جثمان الشهيد عريقات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استنكرت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الخميس، قرار محكمة الاحتلال "الإسرائيلي" برفض التماس تسليم جثمان الشهيد أحمد عريقات "21 عامًا" من بلدة أبو ديس بالقدس، الذي ارتقى في حزيران العام الماضي.

وقالت الوزارة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "اختطاف جثامين الشهداء واحتجازها لمدد مختلفة مخالفة جسيمة للقانون الدوليّ، وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان"، مُشيرًا إلى أنّ "إسرائيل" تتعمد فرض هذه العقوبات الجماعية كسياسة انتقامية تهدف إلى معاقبة الفلسطيني والإساءة له، إضافةً إلى التعذيب النفسي لأسر الشهداء.

وأوضحت أنّ منظومة القضاء والمحاكم لدى سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" تجاري تمامًا، وهذا يؤكّد على أنّ القضاء في "إسرائيل" ركن أساس من أركان المنظومة الاستعمارية نفسها، مُضيفًا: "صمت المجتمع الدوليّ في تحمل مسؤولياته تجاه جريمة احتجاز جثامين الشهداء، دليل على أنّ دوره ينتهي عند حدود إسرائيل، رغم أنّه من المفترض أنّ يكون ناظمًا وحاميًا ومدافعًا عن القانون الدوليّ والعدالة الدوليّة.

وأشارت الخارجية إلى أنّها ستواصل متابعة هذا الملف على الأصعدة كافة مع الجهات والمنظمات الأممية المختصة وفي مقدمتها مجلس حقوق الإنسان، وبالشراكة مع الجهات ذات العلاقة خاصةً الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء.