"قدور رقيق" النجم الجديد للأغنية الوهرانية الذي أشاد به العملاق بلاوي الهواري

12277165_1719070501644780_865334892_n
حجم الخط

هناك من الفنانين ممن يعملوا بصمت بعيدا عن الأضواء . فهم جنود مجهولون يحققون لمجتمعاتهم و أمتهم ما لم يحققه غيرهم. دافعهم في ذلك إيمانهم العميق بالدور الذي يقومون به . و ما لديهم من سمات شخصية تميزهم , تتمثل في بساطتهم و تواضعهم ونواياهم الصادقة . ثم ما يمتلكونه من مهارات و قدرات تجعلهم يصلون لما يريدون بأيسر الطرق و أقصرها. و لو نظرنا في شخصيات الفنانين الجزائريين الذين أسهموا في تغيير وجه الحياة نجدهم يعملون و لا ينتظرون الثناء من أحد و المكافأة التي ينتظرونها هو وصولهم لأهدافهم و أن يروا ما أنجزوه يتحقق كما أرادوا له ، ولايهمهم إن ذكر إسمهم على شاشات التلفزيون أو على الجرائد ، إن أمثال هؤلاء جديرون بالتقدير و الاحترام .وهنا نذكر المغني الوهراني "قدور رقيق " والذي هو أهل للتقدير و الاحترام . وكل من حالفه الحظ وإستمع إلى أغانيه يدرك فعلا بأنه فنان جديرة بأن نقف عنده و نكتب عنه. 
كلماته الغنائية وكأنه مغني لديه تجربة وخبرة كبيرة في الساحة الفنية ولكنه ليس كذالك بل شاب وهراني في العشرينات من عمره خارق ،عصي على التصنيف والوصف وكذالك النقد . 
وصفه المختصون وخبراء الغناء بالمذهل ،وتوقع له الجميع ومن بينهم النجم الكبير "بلاوي الهواري" بانه سبكون في يوم من الايام أحسن خلف لعمالقة الأغنية الوهرانية. 
الكتابة عنه ووصفه ليس بالامر السهل ،فستجد نفسك تكتب وتصف فنان نادر في زمن يفتقر فيه الفن لمغنيين مثله ،فهو يتميز بالكتابة والتلحين ،وأي كلمات ؟ كلمات رائعة تحترم عقول الكل وتنال رضا واعجاب الصغير والكبير، كما أنه بمتلك شخصية ثرية وعدة اوجه مغرية للتناول والذكر ، شخصيته،كلماته ،تلحينه ،أفكاره، مستواه ،صوته ، وباختصار "قدور رقيق " فنان كبير بأتم معنى الكلمة. 
النجم الجديد للأغنية الوهرانية أشتهر بحبه الكبير لنجم الأغنية الشعبية الراحل " كمال مسعودي " وأمير الأغنية العاطفية " المرحوم حسني " دون نسيان " الشيخ فتحي " رحمه الله أحد نجوم الأغنية الوهرانية ، كما أنه يعتبر من عشاق العملاق " جورج وسوف " و القيصر " كاظم الساهر ". 
"قدور رقيق " الذي تمكن وفي ظرف قصير من تقديم عدة أغاني التي نالت إعجاب الكثيرين من عشاقه وكان له صدى كبير عبر مواقع التواصل الإجتماعي حيث أشاد العديد بكلماته الرائعة وأغانيه المعبرة عن الواقع و نذكر من بينها "روحي ياليام " .."حياتنا عدة غير منامات "الغربة " الأم " " ليام الغذارة " وغيرها من الأغاني الجميلة ، كما أنه قام بتصوير كليب ﻷغنية بعنوان " بارك الله فيك بابا "... 
"قدور رقيق " ليس فنان فقط ،بل نموذج ودليل ومثال في الأخلاق والتربية ،فهو عندما يغني يقدم رسالة و يعطي نصائح مجانية للشاب ولجميع الفنانين أمثاله. 
فهنيئا لمدينة وهران باحتوائها على فنان مثله في زمن يفتقر للفن.