ما هي اللقاحات المعتمدة في سلطنة عمان ؟

ما هي اللقاحات المعتمدة في سلطنة عمان ؟
حجم الخط

مسقط - وكالة خبر

اتخذت سلطنة عمان، قرار بضرورة الحصول على جرعتين من لقاحات مضادة لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) شرطا لدخول أراضيها من كافة المطارات والمعابر الحدودية.

كما قررت الشرط ذاته على المواطنين والمقيمين بها لدخول الوحدات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص، بحسب بيان للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار (كوفيد-19).

ووفق البيان، فقد قررت اللجنة أنه "يشترط لدخول السلطنة من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية تلقي جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة في السلطنة لمن هم في عمر 18 عاما فأعلى.

وأكدت على ضرورة الخضوع لفحص (PCR) قبل أو عند الوصول إلى السلطنة، والالتزام بالحجر الصحي لمدة سبعة أيام مع إعادة فحص (PCR) في اليوم الثامن لمن تأكد إصابته بالمرض".

وتعتمد السلطنة عدة لقاحات لفيروس كورونا وهي (فايزر- بيونتيك) و (سينوفارم) و (أكسفورد - استرازينيكا) و(سبوتنيك)، مع العلم أنه جارِ دراسة قرار اعتماد باقي اللقاحات المتعارف عليها دوليًا.

وأشار البيان إلى أن اللجنة العليا اتخذت هذا القرار عقب اجتماعها اليوم في ولاية صلالة (1000 كلم) جنوب العاصمة مسقط، برئاسة وزير الداخلية حمود بن فيصل البوسعيدي.