الدوري الاوروبي

الوحدات يهزم الفيصلي وينفرد بالصدارة

حجم الخط

وكالة خبر

حسم الوحدات قمة دوري المحترفين الأردني، بعدما هزم ضيفه الفيصلي "2-0" في مواجهة جماهيرية مثيرة مساء الخميس على ستاد عمان الدولي، ضمن الجولة 14.

وأحرز الوحدات هدفيه في الشوط الأول عن طريق فراس شلباية من علامة الجزاء في الدقيقة "35" ومحمود زعترة "45".

وانفرد الوحدات بصدارة الترتيب حيث رفع رصيده إلى "32" نقطة متقدما بفارق نقطتين عن مطارديه السلط والرمثا فيما بقي الفيصلي رابعا برصيد "26" نقطة.

هجوم مبكر

وكشف الفريقان عن نوايا هجومية مبكرة، حيث كانت الرغبة في تسجيل هدف مبكر يربك الحسابات جامحة.

واعتمد الوحدات في منطقة العمليات على أحمد الياس وأحمد ثائر ولعب أمامهما أحمد سمير فيما شغل الأطراف اللبناني زريق والعوضات ولعب زعترة في
خط المقدمة.

في المقابل، حاول الفيصلي السيطرة على منطقة خط الوسط معولا على نزار الرشدان والخب وصيصا فيما لعب على الأطراف الرواشدة والعرسان حيث عملوا على إمداد رأس الحربة التونسي السيفي.

وكان الفيصلي صاحب التهديد الأول بعدما تسلم الرواشدة كرة داخل منطقة الجزاء حيث استدار وسدد كرة لم تجد المتابعة المطلوبة فيما أطلق العرسان تصويبة قوية أمسك بها الفاخوري حارس الوحدات.

ورد الوحدات بفرصة خطرة من كرة عرضية دكها زعترة برأسه لكن الزعبي حارس الفيصلي حولها للركنية.

وفرض الوحدات أفضليته ووضع مرمى الفيصلي تحت الضغط، حيث شكل العوضات وشلباية مصدر التمويل لزعترة.

ومرر اللبناني زريق كرة نموذجية لزعترة ليسقط بعد احتكاكه مع الزعبي ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها فراس شلباية بنجاح بالدقيقة "35".

وتعرض شلباية للإصابة بعد تسديد ضربة الجزاء، واستُبدل برجائي عايد، في وقت أطلق فيه العرسان تسديدتين تألق الفاخوري في التصدي لهما.

وفي الدقيقة "45" مرر العوضات كرة ماكرة وضعت زعترة في مواجهة المرمى ليسدد كرة أرضية استقرت على يسار الزعبي.

تصحيح الأخطاء

ودفع الفيصلي مع بداية الشوط الثاني بخالد زكريا ومحمد العكش بدلا من الرشدان والسيفي لتصحيح الأخطاء التي وقع بها الفريق في الشوط الأول.

وتلاعب العوضات بدفاع الفيصلي وأطلق كرة صاروخية تألق الزعبي في إبعادها لركنية.

وبدأت خطورة الفيصلي تظهر مع مضي الوقت ومالت الأفضلية الهجومية لصالحه مما دفع لاعبي الوحدات للتراجع لتوفير المساندة اللازمة.

وقام مدرب الفيصلي العراقي حكيم شاكر بسحب صيصا والزج بالأوغندي عبد الله سعودي لتعزيز القدرات الهجومية.

وشكلت الهجمات المرتدة للوحدات إزعاجا لدفاع الفيصلي، ومن إحداها أرسل العوضات كرة عميقة ارتقى لها زعترة ولمسها برأسه فارتطمت بالقائم الأيمن للزعبي.

وأطلق أحمد سمير تسديدة قوية مرت بسرعة بجوار القائم الأيمن للزعبي، فيما مرت رأسية العكش فوق مرمى الفاخوري.

وشهدت الدقائق الأخيرة اندفاعا فيصلاويا قابله استماتة دفاعية من جانب الوحدات قبل أن يدفع مدرب الأخير بالسنغالي نداي وأبو طه وفادي عوض دفعة واحدة.

واستهلك فريق الوحدات ما تبقى من وقت، ليحتفي مع جماهيره في النهاية بفوز ثمين على منافسه التقليدي الفيصلي 2-0.