فلوريدا: تظاهرة لمنع سفينة إسرائيلية من تفريغ حمولتها في ميناء تامبا

فلوريدا: تظاهرة لمنع سفينة إسرائيلية من تفريغ حمولتها في ميناء تامبا
حجم الخط

فلوريدا - وكالة خبر

احتج نشطاء أميركيون متضامنون مع الحق الفلسطيني في الولايات المتحدة الأمريكية لمنع السفن الإسرائيلية من التحميل والتفريغ في ميناء مدينة تامبا بولاية فلوريدا.

ونظم النشطاء وقفة امام مبنى نقابات عمال ميناء وسط تامبا، ووزعوا منشورات وملصقات تتضمن معلومات عن خروقات حقوق الانسان التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، وتطالبهم بمقاطعة العمل في تفريغ وتحميل السفن الاسرائيلية التابعة لشركة "زيم".

ونظم فرع جامعة "تامبا" عن منظمة "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" يوم أمس، تظاهرة شارك فيها العشرات من المتضامنين امام بوابة الميناء، احتجاجا على تفريغ سفينة اسرائيلية حمولتها في الميناء، وحثوا عمال الشحن والتفريغ في الميناء على مقاطعة سفن الشركة الإسرائيلية.

وأكد فرع الجامعة، في بيان صحفي، على أن شركة "زيم" غالبا ما تنقل عبر سفنها معدات وتكنولوجيا عسكرية من والى إسرائيل، اضافة الى الأسلحة، والمعدات اللوجستية، التي تستخدم لارتكاب جرائم ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن هذه الفعالية تعتبر جزءا من حملة "أوقفوا السفن الاسرائيلية"، التي نجحت في منع تحميل وتفريغ سفن تلك الشركة في عدة موانئ أمريكية وعالمية.