الدوري المصري

بالصور.. رباعية في شباك المصري تحفظ أمل الأهلي الأخير بالدوري

تنزيل (33).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق الأهلي فوزا عريضا على المصري برباعية مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري المصري الممتاز.

رفع الأهلي رصيده للنقطة 72 بعد الفوز اليوم في المركز الثاني خلف الزمالك المتصدر، بينما توقف رصيد المصري عند النقطة 49 في المركز الرابع.

بداية سريعة

بدأت المباراة بشكل سريع وأهدر صلاح محسن أول فرص اللقاء في الدقيقة الثانية، بعد تلقيه عرضية من حسين الشحات لكنه تعامل معها بشكل خاطئ وذهبت ضعيفة في يد حارس المصري رغم قربه من المرمى.

واصل الأهلي ضغطه وتصدى عصام ثروت لهدف مؤكد من محمد مجدي أفشة، الذي تلقى عرضية رائعة من طاهر محمد وسدد الكرة باتجاه المرمى، لكن حارس المصري أبعدها خارج المرمى.

مجددا وصل الأهلي لمرمى المصري عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 5، من تسديدة قوية أبعدها الحارس، بينما رد الفريق البورسعيدي بمرتدة سريعة تعامل معها محمد الشناوي.

أسفر ضغط الأهلي في الدقائق الأولى عن هدف مبكر عن طريق صلاح محسن، بعد عرضية متقنة من علي معلول حولها في الشباك بالدقيقة 7، بعد دقيقة واحدة من اعتراضات لاعبي المصري الذين طالبوا باحتساب ركلة جزاء بداعي لمسة يد، لكن الحكم محمد عادل طالب باستمرار اللعب.

هدأ اللعب بشكل كبير بعد هدف الأهلي، حتى جاءت تسديدة محمد مجدي "أفشة" في الدقيقة 15، لكن الكرة مرت فوق عارضة حارس المصري.

وشهدت الدقيقة 21 أخطر فرص المصري عن طريق تسديدة قوية من عمر كمال عبدالواحد أبعدها محمد الشناوي لركلة ركنية.

3 أهداف

واصل المصري بحثه عن التعادل عن طريق أكثر من عرضية تعامل معها الشناوي، ودفاع الأهلي بشكل جيد، حتى الدقيقة 29، التي شهدت تعديل النتيجة عن طريق عمر كمال عبدالواحد، بعد مراوغة لعلي معلول وتسديدة قوية سكنت شباك الشناوي.

دقائق قليلة واستطاع طاهر محمد طاهر، إضافة الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 34، بعدما استقبل عرضية متقنة من حسين الشحات، ليودع الكرة الشباك من رأسية رائعة.

لم تتوقف الإثارة واحتسب الحكم محمد عادل ركلة جزاء للمصري بعد الرجوع لتقنية الفيديو، حولها أحمد رفعت في الشباك ليتعادل لفريقه في الدقيقة 40.

اشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة بعد تعادل المصري، حيث بحث الأهلي عن التقدم مرة ثالثة، بينما حاول المصري الخروج متعادلا حتى الدقيقة الأخيرة التي شهدت انطلاقة عنترية من حسين الشحات الذي راوغ دفاع المصري وانفرد بالمرمى ليودع الكرة في الشباك بمهارة استثنائية.

نشاط الأهلي

مع انطلاق الشوط الثاني، نشط موسيماني وسط ملعب الأهلي بأليو ديانج على حساب حمدي فتحي، بينما دفع علي ماهر مدرب المصري إيزي إيميكا وحسن علي، على حساب أحمد جمعة وحجاج عويس.

وانعكست تغييرات المدربين على الأداء، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب بشكل كبير وقلت الفرص على المرمى بشكل كبير، حتى الدقيقة 55 التي شهدت انفرادا من جريندو، لكن أيمن أشرف أنقذ الموقف سريعا وأبعد الكرة من أمامه.

واصل موسيماني تدريباته التنشيطية بنزول محمد هاني ومروان محسن على حساب أكرم توفيق وطاهر محمد، وبدأ الفريق في إرسال الكرات العرضية عن طريق حسين الشحات.

فرص مُهدرة

أهدر حسين الشحات فرصة هدف مؤكد من انفراد صريح في الدقيقة 69 بعد تمريرة مميزة من أفشة لكنه سدد الكرة بغرابة تجاه المرمى بشكل ضعيف للغاية تصدى لها الحارس عصام ثروت.

هدأ نسق اللعب بشكل كبير وبحث المصري عن تعديل النتيجة لكن دفاع الأهلي تعامل مع هجمات الفريق البورسعيدي بشكل جيد، حتى الدقيقة 80 التي شهدت هدف الأهلي الرابع عن طريق محمود كهربا.

واستقبل كهربا تمريرة مميزة من أبرز نجوم اللقاء حسين الشحات أمام المرمى ليودعها في الشباك بسهولة كبيرة.

أهدر محمد هاني الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة 84، بعد اصطدام الكرة بالقائم في فرصة خطيرة جديدة للفريق الأحمر، بعد عرضية متقنة من محمود كهربا.

واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللعب وأهدر مروان محسن أكثر من فرصة في الدقائق الأخيرة، مستغلا اندفاع لاعبي المصري، لكن دون جديد على مستوى النتيجة لينتهي اللقاء بفوز الأحمر برباعية مقابل هدفين.

بالصور.. رباعية في شباك المصري تحفظ أمل الأهلي الأخير بالدوري
بالصور.. رباعية في شباك المصري تحفظ أمل الأهلي الأخير بالدوري
بالصور.. رباعية في شباك المصري تحفظ أمل الأهلي الأخير بالدوري
بالصور.. رباعية في شباك المصري تحفظ أمل الأهلي الأخير بالدوري
بالصور.. رباعية في شباك المصري تحفظ أمل الأهلي الأخير بالدوري