تعقيبًا على استهداف المتظاهرين

حركة حماس: الاحتلال لا يفهم إلا لغة القتل ويعكس عقليته الدموية

إصابات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت حركة حماس، مساء يوم السبت، على استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين المشاركين في المهرجان المركزي الذي نظّمته الفصائل الفلسطينية شرق مدينة غزة، في ذكرى إحراق المسجد الأقصى.

وقال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، في تصريح صحفي: "إنّ استهداف قوات الاحتلال للأطفال الأبرياء والمدنيين في مهرجان ملكة يدلل على عدوانيته المستمرة تجاه شعبنا الفلسطيني".

وأضاف القانوع: "إنّ الاحتلال لا يفهم إلا لغة القتل ويعكس عقليته الدموية... وهذه الجريمة التي ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين لن تكسر إرادة شعبنا ، أو تنال من عزيمته ، ولا زالت خياراتنا مفتوحة".

وتابع: "الجماهير الفلسطينية التي احتشدت اليوم بالألاف في موقع ملكة أكّدت أن معركتنا مع الاحتلال مفتوحة ولديها من أوراق القوة ما يمكنها من الدفاع عن المسجد الأقصى وكسر حصار غزة".

وأردف: "جماهير شعبنا التي احتشدت شرق غزة أكدت من جديد أنّه لا يمكن القبول باستمرار الحصار على قطاع غزة ولن تقبل بتلكؤ ومماطلة الاحتلال وهي مستمرة في نضالها حتى انتزاع مطالبها".

يشار إلى أنّ وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أعلنت عن إصابة 24 مواطنًا بجراح مختلفة منها حالتين حرجة إحداها لطفل يبلغ من العمر 13 عامًا اُصيب بالرأس شرق مدينة غزة.