هكذا علقّ الإعلام العبري على المهرجان المركزي شرق غزة

إصابات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

علّقت وسائل الإعلام العبرية، على المظاهرات التي نظمتها الفصائل الفلسطينية، عصر اليوم السبت، على أرض مخيم ملكة شرقي مدينة غزة، في ذكرى إحراق المسجد الأقصى المبارك.

وقال مراسل القناة 12 الإسرائيلي، شاي ليفي: "إنّ ما يحدث عند حدود غزة هو عكس ما قيل لنا أمس حسب تقديراتهم بأن حماس ستمنع الجماهير من الوصول الى السياج الفاصل".

وأضاف: "على الرغم من زيادة نشر القناصة وإطلاق النار الحي، إلا أن الجيش الإسرائيلي لا ينجحون في منع الفلسطينيين من السياج الفاصل عند حدود غزة".

من جهته، ذكر المراسل العسكري لموقع "واللا" العبري، أمير بوخبوط، أنّه من "الواضح للجميع ماذا سيحدث إذا استشهد فلسطينيين الليلة عند حدود غزة"، مضيفا: "أذكر بأن الجيش لم يرد على إطلاق الصاروخ الأخير على سديروت".

من جانبه، أكّد المراسل العسكري للقناة (13) العبرية، أور هيلار، على أنّ "الجيش الإسرائيلي أطلق أعيرة نارية من نوع (روجر) تجاه المتظاهرين الفلسطينيين في منطقة معبر كارني".

بدوره، تحدّث المراسل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، يوسي يهوشع، عن "تصاعد الأحداث عند السياج الحدودي لقطاع غزة"

وأوضح المراسل يهوشع، أنّه "من الممكن أن تؤدي إلى التدهور، فحركة حماس تتحكم في التوتر، وهي التي تتحمل المسؤولية ولا يجوز تبرئتها"، على حد تعبيره.