جيش الاحتلال يزعم استهداف 4 مواقع تخزين أسلحة تابعة لحركة حماس في غزّة

إسعاف غزة قصف
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، في ساعة مُبكرة من فجر يوم الأحد، أنَّ الطائرات الحربية قصفت أربعة مواقع لتخزين وإنتاج أسلحة تابعة لحركة حماس في قطاع غزّة.

وقال في بيانٍ له عقب سلسلة غارات استهدفت مواقع تتبع المقاومة في قطاع غزّة: "إنّ طائرات حربية أغارت الليلة على أربعة مواقع لإنتاج وتخزين أسلحة تابعة لمنظمة حماس الإرهابية ردًا على أعمال الشغب العنيفة التي جرت في شمال قطاع غزّة، والتي شملت عملية إطلاق نار من داخل القطاع أدت لإصابة محارب في حرس الحدود"، وفق زعمه.

وأضاف: "تُواصل حماس جر قطاع غزّة نحو الإرهاب مستغلة المجتمع المدني"، مُردفاً: "سيواصل جيش الدفاع الرد بقوة ضد المحاولات الإرهابية من القطاع ويعتبر حماس مسؤولة عن كل ما يجري في القطاع".  

وختم المتحدث باسم جيش الاحتلال بيانه، بالقول: "نظرًا لتقييم الوضع تقرر تعزيز فرقة غزّة بقوات إضافية، وتبقى القوات مستعدة لأيّ تطور".

وكانت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي"، قد شنَّت في ساعة متأخرة من مساء يوم الأحد، غارات استهدفت مواقع وأراضٍ في مختلف محافظات قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" بقصف طائرات الاحتلال الحربية موقع "عرين" التابع للمقاومة قرب شركة الكهرباء وموقع "بدر" في مخيم النصيرات وسط قطاع غزّة، دون أنّ تُسفر تلك الاستهدافات عن تسجيل إصابات بالأرواح.

كما استهدفت طائرات الاحتلال موقع "البحرية" قرب محطة البيدر على شارع الرشيد غرب منطقة الشيخ عجلين في بحر مدينة غزّة، بالإضافة إلى موقع آخر في منطقة السودانية شمال قطاع غزّة، دون تسجيل أيّ إصابات.

وقال موقع "بيتخون شوتيف": "تقارير عربية تُفيد بإطلاق نار صوب طائرات الجيش الإسرائيلي التي تُحلق في أجواء قطاع غزّة".