الدوري الانجليزي

بالصور.. ليفربول يكرم ضيافة بيرنلي بثنائية

تنزيل (20).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق ليفربول، فوزه الثاني على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بتغلبه على ضيفه بيرنلي 2-0، امس السبت، في افتتاح الجولة الثانية.

ثنائية ليفربول، حملت توقيع ديوجو جوتا وساديو ماني في الدقيقتين 18 و69 على الترتيب.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب بشكل مؤقت، فيما ظل بيرنلي دون نقاط.

واعتمد مدرب ليفربول، يورجن كلوب، على طريقة اللعب (4-3-3)، حيث وقف ماتيب بجانب فان دايك في عمق الخط الدفاعي، بإسناد من الظهيرين أرنولد وتسيميكاس.

وأدى نابي كيتا دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه قائد الفريق جوردان هندرسون وهيرفي إليوت، خلف ثلاثي الهجوم محمد صلاح وساديو ماني وديوجو جوتا.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب بيرنلي، شون دايتش إلى طريقة اللعب (4-4-2)، حيث تعاون بن مي مع جيمس تاركوفسكي في عمق الخط الخلفي، بمساعدة من الظهيرين مات لوتون وتشارلي تايلور.

وتواجد جوش براونهيل وجاك كورك في وسط الملعب، وتحرك على الجناحين، يوهان جودموندسون ودوويت ماكنيل، لدعم الثنائي الهجومي كريس وود وأشلي بارنز.

وكاد بيرنلي أن يباغت ضيفه في الدقيقة الرابعة، عندما سدد براونهيل، كرة ارتدت من القائم، إثر تمريرة عائدة للخلف من وود، لكن راية الحكم أشارت لوجود تسلل على الثاني.

وصمد بيرنلي أمام منافسه في الدقائق الأولى، وتصدى حارس ليفربول، أليسون بيكر لرأسية من وود في الدقيقة 17.

وتمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 18، عندما وصلت الكرة في الناحية اليسرى إلى تسيميكاس، الذي رفع عرضية قابلها البرتغالي جوتا برأسه في الشباك.

وأوشك بيرنلي على معادلة النتيجة سريعًا في الدقيقة 20، عندما مرر بارنز، الكرة إلى ماكنيل في الجهة اليسرى، فأطلق الأخير تسديدة نحو القائم القريب أبعدها الحارس أليسون.

ووصلت الكرة إلى صلاح إثر تمريرة من إليوت، ليقتحم بها الدولي المصري منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة نحو القائم القريب، تصدى لها الحارس نيك بوب في الدقيقة 22، لتتحول إلى ركنية تابعها فان دايك برأسية فوق العارضة.

وسجل صلاح هدفًا في الدقيقة 27، إثر تمريرة من إليوت، لكن تقنية الفيديو المساعد للتحكيم ألغته لوجود تسلل على النجم المصري.

وأرسل أرنولد، عرضية من الناحية اليمنى، قابلها ماني بلمسة قبل أن يسدد فوق المرمى في الدقيقة 31.

وأحدثت تسديدة من إليوت، فوضى أمام مرمى بيرنلي في الدقيقة 42، لتصل الكرة إلى صلاح الذي ارتدت متابعتها من رأس المدافع مي.

وبدأ بيرنلي، الشوط الثاني بقوة، بيد أن راية الحكم ألغت له هدفًا أحرزه بارنز في الدقيقة 46.

وظلت المجريات هادئة حتى الدقيقة 58، عندما تابع فان دايك، ركلة ركنية بتسديدة مرت أمام الجميع، لتصل إلى ماني، الذي فشل في متابعتها بالشباك من مسافة قريبة.

واقترب ليفربول من تعزيز تقدمه في الدقيقة 60، عندما وجه تسيميكاس، كرة عرضية من الناحية اليسرى، استقبلها صلاح بصدره، قبل أن يسددها لترتد من ماكنيل.

وواصل ليفربول ضغطه، ووصلت تمريرة من جوتا إلى ماني داخل منطقة جزاء بيرنلي، وقام الدولي السنغالي بحركة فنية جميلة قبل أن يسدد كرة أخرجها بوب إلى ركنية.

وحقق ليفربول مراده في الدقيقة 69، ليسجل هدفه الثاني، عندما مرر أرنولد، الكرة بأناقة إلى ماني الذي سدد في مواجهة المرمى، لتستقر الكرة في الشباك.

واستسلم بيرنلي للنتيجة مع مرور الوقت، وأبعد بارنز، الكرة من خط مرمى بيرنلي إثر متابعة قريبة من ماتيب في الدقيقة 73.

واخترق محمد صلاح من الناحية اليمنى، قبل أن يسدد كرة بيمينه مرت بجانب القائم البعيد.

ودخل فيرمينو وتياجو ألكانتارا بدلًا من جوتا وكيتا في الدقائق المتبقية، ومرر صلاح الكرة أمام المرمى إلى ماني الذي فشل في متابعتها من مسافة قريبة في الدقيقة 86، لتنتهي المباراة بفوز الريدز.

بالصور.. ليفربول يكرم ضيافة بيرنلي بثنائية
بالصور.. ليفربول يكرم ضيافة بيرنلي بثنائية
بالصور.. ليفربول يكرم ضيافة بيرنلي بثنائية
بالصور.. ليفربول يكرم ضيافة بيرنلي بثنائية