وتكريساً لميلاد الاستبداد

دحلان: قمع السلطة لأصوات المعارضة يُعبر عن حالة انفصام مَرضي في شخصيتها الوطنية

محمد دحلان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علَّق قائد تيار الإصلاح في حركة فتح، النائب محمد دحلان، في ساعة مُبكرة من فجر يوم الإثنين، على حملات الاعتقال التي نفذتها السلطة الفلسطينية بحق عدد من المعارضين لها في الضفة الغربية المحتلة.‎

وقال دحلان في تدوينة له عبر صفحته في موقع "فيسبوك": "إنّ التاريخ الحديث لم يشهد وجود كيان تحت الاحتلال يقمع المعارضة، سوى في الحالة الفلسطينية".

وأضاف: "إنَّ جنوح السلطة الفلسطينية لقمع أصوات المعارضة، بدل أنّ تكون قوة تحرر وطنية في مواجهة الاحتلال، يُعبر عن حالة من انفصام مَرضي في شخصيتها الوطنية".

كما اعتبر النائب دحلان لجوء السلطة إلى هذا الأمر، تكريساً لميلاد الاستبداد وتفضيلاً لمصالح الاحتلال على مصالح شعبنا، مُردفاً: "يُعبر أيضاً عن فقدانها الشرعية".

وكان المحامي مهند كراجة، قد أعلن ظهر يوم أمس الأحد، أنّ محكمة رام الله أصدرت أحكامًا مختلفة بحق عدد من المعتقلين السياسيين.

وتابع المحامي كراجة، في تصريح صحفي: "محكمة رام الله تُقرر تمديد اعتقال الدكتور عماد البرغوثي، والناشط جهاد عبدو، وإخلاء سبيل إبراهيم أبو حجلة، وماهر الأخرس، وضحى معدي، وكوثر عبويني، وبقية المعتقلين يخضعون للتحقيق لدى النيابة حاليًا".