شاهد: نشر فيديو من أمام غرفة الجندي "الإسرائيلي" المصاب على حدود غزّة

إصابة الجندي
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

نشرت صحفات "إسرائيلية"، مساء يوم الأحد، فيديو أثناء تأدية جنود في جيش الاحتلال صلوات تلمودية أمام غرفة القناص المصاب برصاص شاب فلسطيني على حدود مدينة غزّة الشرقية.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد كشفت الأحد، أنّ التحقيق الذى أجرته فرقة غزّة حول ظروف حادث إطلاق النار، بيّنت أنّ المنفذ اقترب من الجدار الحدودي وبحوزته مسدس مخبأ تحت ملابسه، دون أنّ تُلاحظه وسائل المراقبة، وقام بإطلاق 3 رصاصات.

وأشارت إلى أنّ جيش الاحتلال لم يُحدد لدقائق طويلة إذا ما كان القناص أُصيب برصاص قناص من مسافة بعيدة أو من مسافة الصفر، مُبيّنةً أنّ الجندي المُصاب وصل إلى المستشفى بعد 51 دقيقة من إصابته.

وفي السياق ذاته قال موقع واللا العبري، مساء يوم الأحد، إنَّ الجندي الإسرائيلي الذي أصيب على حدود غزة يوم أمس دخل مرحة جديدة من الخطر.

وبحسب الموقع العبري، فقد تم إدخال القناص بارئيل شموئيلي لغرفة العمليات في سوركا لإجراء جراحة أخرى عاجلة بعد تدهور طرأ على حالته.

كما كشف وسائل إعلام عبرية، يوم الأحد، تحت بند "سُمح بالنشر" هوية الجندي الإسرائيلي المُصاب برصاص شاب على حدود مدينة غزّة الشرقية عصر يوم السبت.

وقالت القناة "13" العبرية: "إنَّ القناص الذي أصيب اليوم عند حدود غزّة، هو الرقيب بارئيل شموئيلي، البالغ من العمر 21 عاماً، من سكان بئر يعقوب"، لافتةً إلى أنَّ إصابته حرجة جداً، وفي مستشفى سوروكا يُكافحون من أجل إنقاذه.

يُذكر أنّ مشاهد بثّها الشبان الفلسطينيين، مساء السبت، أظهرت قيام شاب فلسطيني بإطلاق النار على جندي "إسرائيلي"، من خلال فتحة في الجدار الإسمنتي على الحدود الشرقية لمدينة غزةّ.