شاهدى : اليكِ "حواء" فوائد الكوسا للشعر

شاهدى : اليكِ "حواء" فوائد الكوسا للشعر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فوائد الكوسا للشعر لا تعد ولا تحصى، الكوسا غنية بالزنك، وهو من العناصر المهمة لنمو الشعر، كما أنها تحتوي على فيتامين "ج" وفيتامين "أ" المهمين لعلاج الشعر الجاف وتقليل التقصف، والحد من مشكلات تساقط الشعر، وجعل خصلات الشعر قوية وناضرة.

من فوائد الكوسا للشعر تعزيز والحفاظ على الكولاجين الذي يوجد حول بصيلات الشعر، وهو يساعد على توفير الرطوبة واللمعان الطبيعي للبشرة والشعر. كما أن مادة (الريبوفلافين) الموجودة في الكوسا مفيدة لصحة الشعر والجلد والأظافر.

من فوائد الكوسا يرطب البشرة ويجعلها نضرة ويطرد السموم من الخلايا ومن فوائد الكوسا  أيضاً يقلل من ظهور علامات الشيخوخة؛ التجاعيد والخطوط، ويحافظ على صحة الجلد ،ويساعد فيتامين ج الموجودة في الكوسا على إنتاج الإيلاستين وهو ضروري للحصول على بشرة نضرة ومنعشة.

فوائد الكوسا للشعر

القيمة الغذائية للكوسا
تحتوي الكوسا على نسبة عالية من البوتاسيوم، إذ يحتوي كل كوب من الكوسا المقطع على ما يقارب 295 ملليغرام من البوتاسيوم، أي ما يعادل 8% من الحصة اليومية الموصى بها من البوتاسيوم، يساعد البوتاسيوم على السيطرة على ضغط الدم في الجسم، إذ أنه يعمل على تعطيل تأثير الملح والصوديوم اللذان يعملان على رفع ضغط الدم.

فوائد الكوسا للرضع
تعد الكوسا من أفضل الأغذية للرضع، ولا تعلم كثير من الأمهات أنها تحتوى على الأملاح والمعادن، كما أنها تلين المعدة وترطب الجوف، لإحتوائها على كمية كبيرة من الماء ويفضل تقديم الكوسة للطفل من سن 8 أشهر.
غنية بمضادات الأكسدة المختلفة
تعزيز صحة الجهاز الهضمي
تقوية المناعة
دعم صحة العضلات

متى يفضل إعطاء الطفل للكوسا؟
لتجنب أي نوع من الحساسية ينصح بأن يتم إعطاء الطفل الكوسا بين عمر الثمانية والعشرة أشهر بعد استشارة الطبيب المختص لطفلك.

فوائد الكوسا الصحية على الإنسان
من فوائد الكوسا أن لها قدرة هائلة في تخفيف الكثير من الأوجاع الناتجة عن بعض الأمراض التي يصاب بها الإنسان.
تعتبر الكوسا من العلاجات الفعّالة لمرض الربو، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين سي، والذي يعتبر من المضادات الفعالة للأكسدة، بالإضافة إلى الخواص التي تمتلكها والتي تعدّ بمثابة مضاد للالتهابات المختلفة.
من فوائد الكوسا الصحية تقي الكوسا من مرض الإسقربوط والكدمات وغيرها من الأمراض.
لها قدرة عالية في تنظيم الشعيرات الدمويّة وترتيبها، وذلك لخفضها معدّلات الهيموكريستسن، والذي يؤدّي بدوره إلى إصابة الإنسان بالأزمات القلبيّة والسكتات الدماغيّة.
من فوائد الكوسا الصحية تحمي الكوسا جسم الإنسان من الإصابة بالتضخّم الحميد للبروستاتا، والذي يؤدّي بدوره إلى تعرّض هذا الإنسان لمشاكل كثير عند القيام بعملية التبوّل.
تعمل الكوسا على الحدّ من الأوجاع الناتجة عن مرض التهاب المفاصل الروماتويدي، وذلك لاحتوائها على عنصر النحاس الهام.
من فوائد الكوسا الصحية تساعد في انخفاض معدل هرمون الهموسيستين الذي يرتفع بشكل كبير.
تقي جسم الإنسان من خطر الإصابة بمرض التصلب المتعدد.
من فوائد الكوسا الصحية تحتوي الكوسا على العديد من العناصر والفيتامينات المهمة لجسم الإنسان، كفولات البوتاسيوم، وفيتامين أ، والتي تعود بالنفع والفائدة للإنسان.
فوائد الكوسا الصحية أن لها دور فعّال في حماية العين وتقويتها، وذلك لاحتوائها على فيتامين ج.