نتائج الصف التاسع 2021 في اليمن حسب الاسم ورقم الجلوس

نتائج الصف التاسع 2021 في اليمن حسب الاسم ورقم الجلوس
حجم الخط

اليمن - وكالة خبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء اليوم الاثنين، نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية للعام الدراسي ٢٠٢٠ ـ ٢٠٢١م بنسبة نجاح 95.89 بالمئة .

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات ٢٧١ ألفاً و ٩٧٧ طالباً وطالبة حضر الاختبار ٢٦٠ ألفاً و ٧٨٦ طالباً وطالبة، وتغيب ١١ ألفا و ١٩١ طالباً وطالبة، كما نجح في الاختبار ٢١٧ ألفاً و ٣٧٩ طالباً وطالبة، فيما رسب ٤٣ ألفاً و ٤٠٧ طلاب وطالبات.

ويمكن لطلاب الشهادة الأساسية الحصول على نتائجهم ابتداء من اليوم عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم "161" أو الاتصال وإرسال رقم الجلوس برسالة "sms" عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم ذاته.

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة أن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022 م لجميع المراحل الدراسية، على اختلافها واختلاف المحافظات".

وقالت الوزارة في بيان لها، إن بداية العام الدراسي ستبدأ في 15 أغسطس المقبل على أن تبدأ عملية القيد والتسجيل والانتقال في جميع المراحل الدراسية في الثالث من الشهر ذاته.

وبحسب التقويم المدرسي الذي صدر به قرار وزاري رقم 16 لعام 2021م أن الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول في جميع المراحل الدراسية تبدأ يوم الأحد في 15 أغسطس.

ووفقا للتقويم المدرسي فإن بداية الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الثاني في الـ 19 من ديسمبر وتنتهي في 17 مارس من العام المقبل.

للاستعلام عن النتائج اضغط هنـــا