اشترطت قوانين الحملة الإعلامية للإنتخابات البلدية في المملكة العربية السعودية، على المرشحين والمرشحات عدم الظهور بصورهم، وذلك بين عدة شروط، مع بدء الحملات الانتخابية التي انطلقت يوم الأحد الماضي.
ووفقاً للصحافة السعودية، فقد نصت قوانين الحملة على عدم السماح للمرشحين والمرشحات الظهور بصورهم، وذلك من باب التركيز على المحتوى الذي تقوم عليه كل حملة، وليس على الشكل والمظهر والانتماء وغيرها.
وتشتمل الحملات الانتخابية للمرشحين والمرشحات على عدد من الفعاليات، منها الظهور على شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وانستغرام وغيرهما، وعقد عدد من الندوات لمخاطبة الناخبين والناخبات في دوائرهم الانتخابية، إضافة إلى ذلك وجودهم على وسائل الإعلام في الصحف والمجلات وغيرها.
ودخل 5938 مرشحا و979 مرشحة في كل البلديات في سباق مع الزمن للتواصل مع 1.355.840 ناخباً و130.637 ناخبة، التابعين لبلدياتهم والعمل على طرح أفكارهم وأجنداتهم التنموية.