بلدية غزة تبحث سبل تنظيم الشوارع والأسواق مع شرطة المحافظة

بلدية غزة وشرطة غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

التقى رئيس بلدية غزة يحيى السراج، اليوم الإثنين، محافظ شرطة غزة هاشم السرحي، لبحث سبل التعاون والتنسيق في تنظيم الشوارع والأسواق وتسهيل حركة مرور الأفراد والسيارات على الأرصفة والطرقات لاسيما في المناطق التجارية.

جاء اللقاء المنعقد في مكتب رئيس البلدية بمقر البلدية الرئيس بميدان فلسطين، بحضور: عضو المجلس البلدي مصطفى قزعاط، ومدير دائرة الشؤون الإدارية ضياء سكيك من جانب البلدية ، بينما حضر عن الشرطة نائب محافظ الشرطة العقيد محمد الشرافي، ومدير شرطة حي الشجاعية جمال الوكيل، ومدير العلاقات العامة في المحافظة سامح اشتيوي، ومدير شرطة بلدية غزة محمد نصر.

وبحث الطرفان، سبل تنظيم المناطق الحيوية والتي تشهد ازدحاماً مرورياً وتعديات على الأرصفة والتي قد تتسبب بحوادث سير بفعل إغلاق الأرصفة وممرات المشاة في بعض المناطق والأسواق في مناطق مختلفة من المدينة.

وناقس الطرفان، سبل تنظيم منطقة الساحل، والمنطقة المحيطة بسوق البسطات بحي الشجاعية، وسوق الشيخ رضوان، وسوق معسكر الشاطئ، وتنظيم مرور الشاحنات في شارع صلاح الدين في مدينة غزة.

وأكد رئيس البلدية، على أهمية تعاون البلدية والشرطة ومختلف جهات الاختصاص ولجان الأحياء لتنظيم الشوارع والأسواق، وتسهيل حركة المواطنين، والحد من حوادث السير، ووضع آليات تساهم في تخفيف الازدحام المروري.

من جهته؛ شكر وفد الشرطة، بلدية غزة على جهودها وأكد أهمية تكاتف ومشاركة كافة فئات المجتمع في عملية تنظيم المدينة، واستعداد الشرطة وجهوزيتها لتنفيذ أعمال تنظيم الشوارع والأسواق بالتعاون مع البلدية.

ووافقاعلى تعزيز التواصل والتنسيق خلال المرحلة القليلة المقبلة للبدء بحملة إرشاد وتواصل مع الوجهاء والمواطنين لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على النظام والبدء بإجراءات تنظيم للمناطق التي تشهد إزدحاماً وإعاقة في حركة السير.