للمرحلة الأساسية

تعليم غزة تُنتج حقائب إلكترونية لتعزيز مبحثي العلوم والتكنولوجيا

تعليم غزة تنتج حقائب إلكترونية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت الإدارة العامة للتقنيات التربوية بوزارة التربية والتعليم العالي بغزة، اليوم الإثنين، عن إنتاج حقائب إلكترونية لتعزيز مبحثي العلوم والتكنولوجيا للمرحلة الأساسية.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر الوزارة بغزة، بحضور عماد لبد مدير دائرة المصادر التعليمية، وزياد بركات رئيس قسم الوسائل، وباسل أصرف رئيس قسم الإنتاج والمصادر خان يونس، وعمرو لولو رئيس قسم الإنتاج والمصادر غزة.

وقال لبد: "إنّ إنتاج الحقائب يأتي ضمن رؤية الوزارة لتعزيز البيئة التعليمية بمصادر التعلم اللازمة لها بما يكفل تحقيق الأهداف التربوية المنشودة، وسعيًا منها لنقل الطالب من القراءة عن العلوم والتكنولوجيا إلى ممارستها؛ فالهدف الذي نسعى إليه من خلال الحقيبة يتمثل في تشجيع الطالب على تنفيذ تلك التجارب بنفسه في الغرفة الصفية".

وأضاف: "إنّ عملية توزيع الحقائب الإلكترونية ستكون على مرحلتين تشمل الأولى منها 75 مدرسة بواقع 6 حقائب لكل مدرسة، وخلال المرحلة الثانية سوف يتم استكمال توزيع الحقائب على جميع المدارس الأساسية".

وأشار لبد، إلى أنّ الحقائب الإلكترونية سيستفيد منها معلمو العلوم والتكنولوجيا، مبينًا أن الصفوف الرابع والخامس والسادس ستكون لها حقائب العلوم، وستضاف إلى الصف السادس حقائب التكنولوجيا.