الوزير زيارة يفتتح انتخابات اتحاد المقاولين الفلسطينيين

زيارة يفتتح انتخابات اتحاد المقاولين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان، د.محمد زيارة اليوم الإثنين، أعمال الدورة الحادية عشر 2021- 2023 لانتخابات اتحاد المقاولين الفلسطينيين المقرر إجراءها اليوم في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وأكّد زيارة، على أنّ هذه الانتخابات ذات أهمية كبيرة لصالح قطاع اتحاد المقاولين لأنه يعد من أهم القطاعات الحيوية في فلسطين، لافتًا إلى استعداد الوزارة للتعاون الكامل للارتقاء بقطاع المقاولات، والذي سيؤدي بدوره إلى إنجاز سريع وذات كفاءة عالية في مختلف المشاريع.

وتواصل زيارة، مع لجنة الانتخابات المشرفة على سير العملية الانتخابية في المحافظات الجنوبية هاتفياً، من مقر الاتحاد في رام الله واطمأن على سير العملية الانتخابية هناك، من أعداد المرشحين والمقترعين.

وأشاد على الوحدة التي تجلت في هذه العملية، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في خدمة المواطن ليكونوا رافعة لهذا الوطن لما لهذا الجسم من أهمية على الصعيد الاقتصادي.

وقدّم شكره للمشرفين على لجنة الانتخابات في كل من الضفة وغزة ثابت أبو رجيلة، وأحمد اسحق فليفل.

بدوره، عبّر رئيس اتحاد المقاولين زاهر حميدات، عن شكره للوزير زيارة، على اهتمامه ومتابعته لانتخابات الاتحاد، مؤكداً على أهمية التعاون الدائم بين الاتحاد ووزارة الأشغال العامة كونهم جسم واحد يسعى للارتقاء بواقع البنية التحتية في فلسطين.

وأشار حميدات، إلى أنّ الاتحاد يتحمل جزءاً من المسؤولية الوطنية، وإن أي صعاب تواجه الدولة نتخطاها سوياً جنباً إلى جنب.

ويضم اتحاد المقاولين الفلسطينيين مئات شركات المقاولات والإنشاءات المختلفة التخصصات، ويعتبر من أهم أعمدة الاقتصاد الفلسطيني ومن أكبر المؤسسات المشغلة للأيدي العاملة.

وبلغ أعداد المرشحين لمجلس إدارة الاتحاد 26 مرشح، بحيث ترشح 12 عن المحافظات الشمالية و 14 مرشحاً عن المحافظات الجنوبية ، وسيتم انتخاب 15 مرشحاً.

أما عدد الناخبين من أعضاء الهيئة العامة الذي يحق لهم الاقتراع في كل من المحافظات الشمالية والجنوبية فيبلغ 697 عضو، بواقع 409 في المحافظات الشمالية، و288 عضو في المحافظات الجنوبية.